Thursday 1 February 2018

استراتيجية التنوع البيولوجي للمجلس الإقليمي في تاراناكي


استراتيجية تاراناكي للتنوع البيولوجي للمجلس الإقليمي
الوظائف البيئية الاستدامة والرصاصة؛ الحفظ والرصاصة؛ أخلاق.
لم تعد قائمة الوظائف هذه نشطة.
يرجى استخدام لدينا وظائف البيئة البحث للعثور على الوظائف الشاغرة الحالية.
مدير عمليات التنوع البيولوجي.
مجلس تاراناكي الإقليمي، ومقره في ستراتفورد، لديه شاغر لشخص لديه خبرة عملية وثابتة في أنشطة التنوع البيولوجي للاضطلاع بإدارة وتنسيق الجوانب التشغيلية لاستراتيجية التنوع البيولوجي لدينا، مع إشارة خاصة إلى النظم الإيكولوجية الرئيسية المحلية. ومن شأن الحصول على مؤهل جامعي في تخصص مناسب أن يكون ميزة. ومن المفيد أيضا معرفة العمل بقانون الأمن البيولوجي وقانون إدارة الموارد، والخبرة في مجال إدارة الآفات وحفظ الطبيعة.
وسيحافظ مقدم الطلب الناجح، الذي سيقدم تقريرا إلى مدير العمليات، على اتصال ودعوة فعالين بشأن قضايا التنوع البيولوجي مع الإدارات والوكالات الحكومية والسلطات المحلية الأخرى ومحتل الأراضي وأصحابها والمجتمع المحلي ومجموعات المصالح المجتمعية المختلفة. مهارات الاتصال الكتابية والشفوية الفعالة ضرورية، وكذلك مهارات التفاوض وحل النزاعات.
وهناك حاجة أيضا إلى الخبرة في مجال الإدارة وقدرات الإدارة المالية، بما في ذلك فهم النظم والإجراءات المالية، وإعداد التقارير.
يوفر المجلس ظروف عمل ممتازة، في محيط جذاب. موظفينا من حوالي 100 أداء لأعلى المعايير المهنية، ويعتبر المجلس الإقليمي تاراناكي كشركة رائدة في مجال عملها.
إذا كنت مهتما في جلب المهارات والخبرات الخاصة بك في بيئة مثيرة وصعبة، واسمحوا لنا أن نعرف. ويمكن الحصول على مجموعة من المعلومات، بما في ذلك استمارة الطلب الرسمية للمجلس، عن طريق الاتصال بالرقم 06 765 7127، عن طريق الكتابة إلى الحقيبة الخاصة 713 أو ستراتفورد أو عن طريق البريد الإلكتروني على العنوان التالي: jobs@trc. govt. nz. حزمة كاملة يمكن الوصول إليها عن طريق تسجيل الدخول إلى موقعنا على الانترنت trc. govt. nz.
التطبيقات التي تحمل علامة "السرية"، وتغلق الساعة 4.00 مساء يوم الجمعة 23 مايو / أيار 2008، وينبغي توجيهها إلى:
المركز رقم 409.
الرئيس التنفيذي.
مجلس تاراناكي الإقليمي.
حقيبة خاصة 713.
ومجلس تاراناكي الإقليمي هو صاحب عمل متكافئ في فرص العمل.
أدك إنفيرونمنت لت 2007 - 2017. رقم الشركة: 06212667. العنوان المسجل: 5 هايز تشيس، باتلبريدج إسكس SS11 7QT. كل الحقوق محفوظة.

التنوع البيولوجي.
وقد أطلقت استراتيجية التنوع البيولوجي في خليج هوك في آذار / مارس 2018. وهذا نهج إقليمي لتحسين الموائل ودعم الأنواع المحلية.
التنوع البيولوجي هو تنوع الكائنات الحية. هذه الاستراتيجية تتحمل مسؤولية تحسين الموائل الأنواع المحلية والسكان في خليج هوك. وهو أيضا مرن وينص على الأنواع المدخلة، ولا سيما حيث توفر هذه الموائل والغذاء والمأوى للأنواع المحلية.
وقد كان المركز هو الميسر لتطوير هذه الاستراتيجية المشتركة منذ عام 2018. الاستراتيجية هي مخطط، والنسيج معا ما تقوم به كل منظمة على أفضل وجه، وإضافة رؤية واضحة لكيفية العمل معا، لتشمل قيم الماوري وإشراك المجتمع الأوسع.
خطة عمل التنوع البيولوجي.
وتفخر مجموعة التخطيط للتنفيذ بأنها وضعت خطة عمل بيوديفيريستي هب 2017-2020. خطة العمل هي وثيقة مصاحبة لالستراتيجية، وتحدد كيف يمكننا أن نبدأ بتنفيذ األهداف الطموحة لالستراتيجية. وتحدد خطة العمل ستة إجراءات ذات أولوية عليا ظهرت خلال سلسلة من حلقات العمل للتوعية التي عقدت في عام 2018. وهذه هي:
إكوزيتم رسم الخرائط وتحديد الأولويات. وهذا أمر ضروري لمعرفة أين ينبغي لنا أن نضع جهودنا أولا، وهي الآن جارية. مؤسسة هوكز باي للتنوع البيولوجي. هذا هو البنية التحتية القانونية لجمع الأموال التنوع البيولوجي الأوصياء من خليج هوك شركة هذه هي المجموعة لأي شخص والجميع ليصبحوا مشاركين في إنقاذ التنوع البيولوجي الأصلي خليج هوك. وسيتم تشغيل منتدى التنوع البيولوجي من قبل الحراس كمكان للتحدث وتبادل المعلومات. تونغا تعيين المواقع وتحديد الأولويات من خلال إطار ثقافي لضمان أننا نبذل جهودنا في الأماكن الصحيحة. فريق عمل الوكالات القانونية لضمان الاستخدام التعاوني والكفؤ والمتسق للخطط هذه الوكالات والموارد للمساعدة في إنقاذ التنوع البيولوجي الأصلي هوك خليج. خطة إشراك أصحاب الأراضي الخاصة والعملية.
يمكنك العثور على خطة العمل هنا قريبا.
اتفاق التنوع البيولوجي.
الاتفاق هو وثيقة حية - أي شخص متحمس للتنوع البيولوجي ويريد تقاسم الرؤية يمكن الاشتراك في أي وقت. الموقعون في يوليو 2018 هم:
الشركاء المسؤولون - لديهم مسؤوليات أساسية لتحسين بنشاط التنوع البيولوجي في المنطقة. الشرآاء المسؤولون هم في العادة منظمات ذات مسؤوليات قانونية أو منظمات تكون أغراضها الأساسية هي تحقيق نتائج التنوع البيولوجي:
إدارة الحفظ.
هوك's، جزء رئيسي من مبنى، فيديراتد، المزارعون.
محطة نجاتابا المحدودة
بلانت هوك's باي Ltd.
تي تياو هوك خليج المنتدى البيئة.
مجلس مدينة نابيير.
مجلس مقاطعة هب المركزي.
الغابات استعادة ليفيفورس الثقة.
الشركاء الداعمون - تقديم التزامات لدعم الشركاء الخاضعين للمساءلة من أجل تحقيق الأهداف والنتائج التي حددتها الاستراتيجية. وعادة ما يكون الشركاء الداعمون المنظمات التي تتمثل وظائفها األساسية في تحقيق نتائج التنوع البيولوجي:
رود كلينباست - السفير "كيب تو سيتي"
بان باك فوريست برودكتس المحدودة
هب الغابات المجموعة.
شركة الحفظ.
الغابات الجوية العذبة - الموئل التنوع البيولوجي & أمب؛ إدارة الآفات المحدودة
معهد نيوزيلندا للمهندسين المعماريين المناظر الطبيعية - فرع هب ماناواتو.
استدامة هوك خليج الثقة - مركز البيئة.
مزرعة الأسرة - مانغاراتا.
هوهيبا، هوك's، باي.
أصدقاء الاتفاق - تأييد رؤية الاستراتيجية، والمساهمة في تحسين التنوع البيولوجي بروح التعاون. الأصدقاء هم أساسا أفراد أو مجموعات من الأفراد الذين، من خلال التوقيع على اتفاق، تريد أن تظهر التزامها للعمل جنبا إلى جنب مع المساءلة ودعم الشركاء. إذا كان الأفراد الاشتراك، يتم سردهم مع اسم المجموعة التي ينتمي إليها حيثما ينطبق ذلك، ولكن هذا لا يمثل بالضرورة وجهات نظر منظمتهم:
إيزابيل مورجان (غابة وطير - نابير)
هيلين مورجان (غابة وطير - نابير)
أكي بايبر (كوهباتيكي ماراي، عملية باتيكي)
ألان بورك - ستورمز غولي عمدة.
شارلين بيرد (منتدى تي تياو للبيئة / غابة الطيور والطيور)
اميليا ماكوين (إيت)
جيسبورن / وايروا اتحاد المزارعين.
نيل إيجلز (غابة وطير - نابير)
كريستين هاردي (نادي هيرتاونغا للقطب)
تانيا هواتا (أوهوكو C ترست)
منى ستيوارت (أوهوكو C ترست)
برونوين ديير (مدرسة تاراديل الثانوية)
جيني بيكر (منتدى تي تياو البيئي)
سام (هوهيبا هوك's باي)
تيم ماكيير (هوهيبا هوك باي)
آرون جارنهام جرة (عضو خليج هوهيبا هوك)
هيذر هاربر (هوهيبا هوك باي)
إيدن جان (خليج هوهيبا هوك)
ريكس ليتش (خليج هوهيبا هوك)
كلينتون (هوهيبا هوك باي)
ألان ديك (عضو مجلس إدارة مركز هبرك)
الخطوات التالية.
الخطوة التالية هي جعل خطة العمل في إجراءات! ولكن أولا وقبل كل شيء، من المقرر البدء رسميا في خطة العمل، وأولياء التنوع البيولوجي لخليج هوك، ومؤسسة التنوع البيولوجي هب في أوائل العام المقبل. كما نقوم بتطوير موقع جديد للتنوع البيولوجي - هذا هو المكان الذي سننشر فيه تواريخ الأحداث وكل الأشياء الرائعة حول التنوع البيولوجي. ترقب لأي تواريخ وتفاصيل الإطلاق الرسمي في هذا الموقع.
البريد الإلكتروني كيكو هشيبا لمزيد من المعلومات حول استراتيجية التنوع البيولوجي، اتفاق وتنفيذ.
الروابط ذات الصلة.
الوثائق ذات الصلة.
الإطار التنظيمي وغير القانوني (بدف 508 كب) - الشروط المرجعية "> المجموعة التوجيهية - الاختصاصات (بدف 463 كب) هب التنوع البيولوجي الجرد (بدف 4.7 مب) هب التنوع البيولوجي - كتيب (بدف 704 كب)
الصفحات ذات الصلة.
42 صفحة في آخر 30 يوما.
أيضا في هذا القسم.
خرائط عبر الإنترنت.
خدماتنا.
الدفاع المدني.
التربية البيئية.
فريق العلوم البيئية.
السيطرة على الفيضانات.
إدارة الأراضي.
مكافحة الآفات.
التلوث & أمب؛ المخلفات.
خصائص & أمب؛ معدلات.
موافقات الموارد.
النقل العام.
منطقتنا.
جودة الهواء.
التنوع البيولوجي.
مناخ.
الحدائق & أمب؛ مساحات مفتوحة.
ريفيرز & أمب؛ البحيرات.
حالة البيئة.
مجلسنا.
حول المجلس.
حول هذا الموقع.
لجان المجلس.
مجلس المستشارين.
الاجتماعات.
الشراكات.
السياسات، الخطط، الاستراتيجيات.
المنشورات.
159 شارع دالتون نابير 4110.
حقيبة خاصة 6006 نابيير 4142.
إخلاء المسؤولية وحقوق الطبع والنشر.
في حين أن كل مسعى قد اتخذ من قبل المجلس الإقليمي خليج هوك لضمان أن المعلومات على هذا الموقع دقيقة ومحدثة، ومجلس خليج هوك الإقليمي لا تكون مسؤولة عن أي خسارة قد تكبدها من خلال استخدام، بشكل مباشر أو غير مباشر، من المعلومات عن هذا الموقع. وقد تم تجميع المعلومات الواردة بحسن نية. بعض المعلومات المتوفرة في هذا الموقع هي من المجال العام النيوزيلندي والتي تقدمها الجهات الحكومية ذات الصلة. لا يمكن لمجلس منطقة خليج هوك قبول أي مسؤولية عن دقتها أو مضمونها. يتم حماية أجزاء من معلومات ومواد المجلس الإقليمي لمنطقة خليج هوك في هذا الموقع، بما في ذلك البيانات والصفحات والوثائق والرسومات على الإنترنت والصور بموجب حقوق الطبع والنشر، ما لم يتم إخطاره على وجه التحديد بخلاف ذلك. المعلومات أو المواد التي يتم الحصول عليها خارجيا هي حق المؤلف للمزود المعني.

أدوات غير تنظيمية.
NReg1: استراتيجيات وخطط عمل التنوع البيولوجي لمنطقة أو منطقة.
وهناك نهجان أساسيان لاستراتيجية إقليمية للتنوع البيولوجي في المناطق أو المناطق.
ويتناول النهج الأول الأدوار والإجراءات التي تؤثر على التنوع البيولوجي بالنسبة لمجموعة واسعة من الوكالات والمنظمات في المنطقة أو المنطقة. وعادة ما يتم تحديد الأولويات ويمكن تحديد الإجراءات والأهداف ومتطلبات الرصد بدرجات متفاوتة من التفاصيل. ويمكن أن تكون هذه الوثائق موقعة أو معتمدة من الوكالات والمؤسسات المعنية. ويركز النهج الثاني على دور المجلس ويحتوي على خطة عمل للمجلس. ويعترف هذا النهج بأن العديد من الوكالات تشارك في إدارة التنوع البيولوجي ولكنها لا تحاول تنسيقها جميعا.
نقاط القوة للنهج الأول.
ويتيح ذلك فرصة لتحقيق قدر من التنسيق والتعاون بين الوكالات والمنظمات العاملة في المنطقة أو المنطقة للأنشطة التي تؤثر على نتائج التنوع البيولوجي في تلك المنطقة أو المنطقة. ومن المرجح أن يؤدي تعيين منسق كجزء من عملية التنفيذ إلى زيادة فعالية الاستراتيجية.
نقاط القوة للنهج الثاني.
وهذا يوفر وثيقة عامة تحدد أهداف المجلس وسياساته وأساليبه وأهدافه لحماية التنوع البيولوجي واستعادته فيما يتعلق بإجراءاته وتمويله. هذا هو أكثر من خطة عمل المجلس وعادة ما تكون أكثر تفصيلا وتحديدا من النهج الأول. وهو يوفر توجيهات أوضح للموظفين في أنشطتهم اليومية.
قيود النهج الأول.
وقد تتطلب االستراتيجية اإلقليمية إطالقا سياسيا من قبل عدد كبير من املنظمات، وقد تكون اإلجراءات ذات طابع عام للغاية، حيث ال تقدم سوى القليل من اإلرشادات العملية. وقد يكون من الضروري أيضا وضع خطة عمل منفصلة للتنوع البيولوجي "للمجلس" لتوفير إرشادات أكثر تفصيلا عن كيفية تنفيذ المجلس لمسؤولياته بموجب التشريعات والاتفاقات.
الحد من النهج الثاني.
وقد لا يؤدي هذا النهج إلى تعظيم فرص العمل مع الوكالات الأخرى والمجتمع المحلي لوضع برنامج منسق.
وقد تم تنسيق استراتيجية التنوع البيولوجي لمنطقة كانتربري من قبل البيئة كانتيربوري وهو مثال على النهج الأول.
NReg2: توفير موارد معلومات / موارد إدارة التنوع البيولوجي لمالكي الأراضي والمجتمع.
ويمكن للمجالس إعداد وتوزيع المعلومات المتعلقة بالتنوع البيولوجي التي يمكن أن تساعد ملاك الأراضي والمجموعات المجتمعية المشاركة في أنشطة حماية البيئة والترميم.
يمكن أن تكون مصادر المعلومات في مجموعة متنوعة من الأشكال بما في ذلك:
والكتيبات والكتيبات بما يتفق مع المواد الدراسية المناهج الدراسية التي تبين الممارسات الجيدة في الصحف المحلية المقالات في النشرات الإخبارية المجلس المدرجة في الصحف المحلية، ومعدلات الطلب أو غيرها من الاتصالات المجلس مع ملاك الأراضي تقارير مع معلومات أكثر تفصيلا المعلومات التقنية على شبكة الإنترنت التي قد تشمل نسخ إلكترونية من المواد المتاحة في ونسخ مطبوعة وروابط لمواقع الويب الأخرى ذات الصلة الفيديو، سد و دفد الميدان وأيام التدريب لأصحاب الأراضي والمناطق الصيفية برنامج زيارات المناطق التي تديرها المجلس رحلات ميدانية المدرسة (على سبيل المثال، برنامج البيئة ايكاتو الأنهار والولايات المتحدة) أرقام الهواتف الموارد المتنقلة أن ملاك الأراضي ويمكن لأفراد المجتمع طلب المشورة.
يمكن لهذه المعلومات معالجة مجموعة من المواضيع بما في ذلك:
أنواع مختلفة من النظم الإيكولوجية الموجودة في المنطقة أو المنطقة الأنواع المناسبة لزراعة في أنواع مختلفة من خدمات النظام الإيكولوجي الموقع تحديد واستئصال / السيطرة على الآفات الحيوانية والنباتية إدارة ريباري إدارة الأراضي الرطبة الساحل رعاية مصبات الرعاية إدارة بقايا الغابات التنوع البيولوجي الناجح وغيرها من الأراضي و / أو مشاريع إدارة المياه من قبل ملاك الأراضي للمساعدة بما في ذلك التمويل.
وهناك نوع آخر من مصادر المعلومات هو النشرات الإخبارية للمجلس عن برنامج محدد للتنوع البيولوجي (على سبيل المثال، 'منطقة طبيعية كبيرة' أو خدمات السواحل) أو على التنوع البيولوجي عموما. وتفيد هذه النشرات الإخبارية بالأحداث الماضية والتقدم المحرز مؤخرا في برامج التنوع البيولوجي والأمثلة الجيدة ودراسات الحالة والأحداث والفرص المقبلة مثل التمويل.
وينظر ملاك الأراضي والمجتمع المحلي إلى موارد المعلومات.
وهذه الموارد، من تلقاء نفسها، غير كافية بوجه عام ولا بد من استخدامها بالاقتران مع أدوات أخرى.
العوامل التالية تحسن احتمال نجاح هذا النهج:
من المرجح زيادة فعالية هذه المعلومات إذا تم تضمينها كجزء من برنامج "الوصول بعيدا" للمجلس للعمل بنشاط مع أصحاب الأراضي الفردية لتحسين نتائج التنوع البيولوجي على ممتلكاتهم هناك مجموعات المجتمع النشطة تشارك في حماية التنوع البيولوجي واستعادة ( على سبيل المثال، مجموعات رعاية الأراضي ومجموعات رعاية الكثبان الرملية والمجموعات البيئية المحلية) يدير المجلس الأموال التي يمكن لمالكي الأراضي والجماعات المجتمعية التقدم بطلب للحصول على مساعدة مالية لحماية التنوع البيولوجي وأنشطة الاستعادة، يمكن أن يكون من المفيد إنتاج منشورات الوكالات المشتركة حيث يمكن لجميع الوكالات استخدام نفس نشر ذات جودة عالية تقديم المواد "العامة" إلى الصحف المحلية دون شعار المجلس وغيرها من علامات مباشرة من تأليف المجلس هي مفيدة للوصول إلى أولئك الذين هم سخرية من المجالس ولا تريد قراءة أي شيء يرتبط بها (أي جعل مسألة التيار بدلا من المجلس دفع ذلك).
يوفر دليل منطقة ريوتوروا ليكس A ريفيجيتاتيون توجيهات مفصلة لمالكي الأراضي لمساعدتهم في الجوانب العملية للتجديد على نطاق أوسع بما في ذلك إعداد الموقع وإدارة الآفات ومتطلبات الأنواع.
البيئة أعدت خليج بلنتي عددا من الكتيبات المتعلقة بإدارة الكثبان الرملية. وتركز هذه الجهود على تحسين مرونة واستقرار الكثبان الرملية، فضلا عن تحسين قيم التنوع البيولوجي. يتضمن كتيب بيئي "بي أوف بلنتي" "بيكيارد بوفرز" (بدف) دليلا ممتازا يوضح ما هي الأنواع المحلية المناسبة لكل "منطقة" بيئية في خليج الكثبان الرملية. البيئة كما أنشأت خليج بلنتي مورد تعليم مدرسة تدعى 'الحياة في الشاطئ'.
ولدى معظم المجالس الإقليمية صحائف معلومات إلكترونية و / أو ورقية تتناول أنواع النباتات المختلفة من الآفات التي تم تحديدها على أنها مشكلة خاصة في المنطقة. وقد تكون هذه الأنواع وفيرة وتحتاج إلى مراقبة مستمرة. على العكس من ذلك قد تكون الأنواع التي هي من المخاطر التي هي إما غائبة أو موجودة في عدد قليل من المواقع. وتقدم صحائف المعلومات عادة معلومات عن كيفية التعرف على النبات وموئله وسلوكه في نيوزيلندا و / أو المنطقة، والسيطرة والتدابير الوقائية التي يمكن اتخاذها للتقليل من الانتشار أو الغزو.
ومن الأمثلة على معلومات المجلس عن الآفات النباتية والحيوانية لأعضاء الجمهور ما يلي.
ولدى المجلس الإقليمي في تاراناكي صحائف معلومات عن الإدارة المشاطئة، وإنشاء النباتات النهرية (باستخدام الأنواع المحلية)، والأراضي الرطبة، وتقاعد الأدغال.
وينتج المجلس الإقليمي في ولينغتون العديد من منشورات الترميم بما في ذلك كتيب عن استعادة الأراضي الرطبة.
مجلس نورثلاند الإقليمي لديه أيضا دليل استعادة الأراضي الرطبة.
مجلس أوكلاند لديه سلسلة من أدلة الزراعة الساحلية للموائل الساحلية المختلفة مثل الكثبان الرملية والبنوك والغابات.
وعلى النقيض من ذلك، يركز الدليل الإقليمي لزراعة نورث لاند / قسم المحافظة على النباتات (بدف) على النباتات المحلية المناسبة وفائدتها كمصدر غذائي للطيور المحلية.
NReg3: خدمة المشورة الهاتفية.
ويشكل منتدى وايكاتو للتنوع البيولوجي شراكة بين وكالات البحث والإدارة وجماعات إيوي ومالكي الأراضي الخاصة والمجتمع. وهي مستقلة عن وكالات الإدارة ومن خلال منح التمويل قادرة على تقديم خدمة الهاتف المجاني (المشورة التنوع البيولوجي وايكاتو) لأصحاب الأراضي الريفية والحضرية في منطقة وايكاتو.
ويوفر معلومات مجانية عن الزراعة، وإدارة الآفات، والأنواع المحلية، ومجموعات الحفظ المحلية وكيفية الاتصال الوكالات. يمكن إحالة المتصلين إلى المختصين للحصول على مزيد من المعلومات والزيارات المجانية المتوفرة في الموقع.
خدمة الهاتف مجانية ومتوفرة في بعض الأحيان مريحة إلى حد معقول للجمهور المستهدف. وتقدم هذه الخدمة مشورة مستقلة لمالكي الأراضي ومجموعات المجتمع المحلي الذين قد يفضلون عدم الاتصال بسلطتهم المحلية أو إدارة الحفظ. والهدف من الخدمة هو أن تكون محطة واحدة، وذلك للحد من الإحباط المتصل من إعادة توجيه من منظمة إلى أخرى.
ولكي تكون هذه الخدمات ناجحة، يجب الإعلان عنها بشكل جيد، كما يجب دعمها من خلال الحصول على المعلومات الجيدة والمستشارين الخبراء الراغبين في ذلك.
NReg4: خطط ملكية مالك الأراضي التي تعالج التنوع البيولوجي.
وتقوم املجالس اإلقليمية بإعداد خطط مللكية األراضي مللكية األراضي ملجموعة متنوعة من األغراض. وكان التركيز تقليديا على حفظ التربة واحتواء المغذيات. وفي الآونة الأخيرة، كان هناك تركيز متزايد على الإدارة المشاطئة. وتتناول بعض الخطط إدارة التنوع البيولوجي في الممتلكات بشكل عام. جزء من إعداد واعتماد الخطط يمكن أن تشمل المساعدة المالية مع العمل مثل المبارزة والزراعة ومصادر المياه الأسهم البديلة (على سبيل المثال، خليج البيئة من بلنتي). وتساهم بعض مجالس المقاطعات أيضا في التمويل (على سبيل المثال، مجلس منطقة الخليج الغربي للبلدية).
وعادة ما تكون هذه الخطط طوعية ويتم إعدادها بالتعاون مع مالك الأراضي. وغالبا ما يجد أصحاب الأراضي العملية والمنتج مفيدا. ويمكن أن تكون هذه الخطط خطوة أولى في الحصول على المساعدة المالية أو الموارد المدعومة (مثل النباتات). عندما يتم رصد تنفيذ الخطة ويحافظ المجلس على قاعدة بيانات جيدة، يمكن قياس التقدم في جميع أنحاء المنطقة. ويمكن لمالكي الأراضي أن يصبحوا أكثر وعيا بقيم التنوع البيولوجي لديهم على ممتلكاتهم. وكجزء من عملية إعداد خطة الملكية، يمكن لموظفي المجلس تقديم المشورة لمالكي الأراضي حول خيارات الحماية القانونية والعمليات لمجالات قيمة التنوع البيولوجي (على سبيل المثال، عقد مساحة مفتوحة مع الصندوق الوطني للملكة إليزابيث الثانية). ويمكن لأصحاب الأراضي اختيار ما إذا كان ينبغي متابعة خيارات الحماية القانونية الخاصة. وإذا دخلوا في اتفاقات رسمية، فذلك لأنهم يختارون القيام بذلك، ومن ثم ينبغي أن يكونوا حراسا جيدا.
وهذه الخطط طوعية، لذا لن يختار جميع أصحاب العقارات الذين يمكنهم الاستفادة من الخطة طلب واحد. التنفيذ طوعي. ولا تعالج جميع أنواع خطط الملكية صيانة التنوع البيولوجي الأصلي وتعزيزه.
مجلس تاراناكي الإقليمي لديه برنامج شامل لإعداد خطة النهر. وتتناول هذه الخطط المبارزة والغرس ومناطق التقاعد على طول الأنهار والجداول، ولا سيما تلك الموجودة على سهل الدائري في تاراناكي.
آفاق خطة عمل مقترحة (بدف) تقترح إدارة استباقية للموائل "النادرة والمهددة" التمثيلية والموائل المعرضة للخطر حسب النوع (وليس الموقع) في الجدول هاء من تلك الخطة.
وتتيح خطة المياه والكهرباء اإلقليمية لمياه الخليج الكثير من االتفاقيات المتعلقة بإدارة األراضي الرطبة) الفصل 8 (، وهي اتفاقيات طوعية بين المجلس ومالكي األراضي لتعزيز إدارة األراضي الرطبة وتسهيل أعمال محددة ضرورية لصيانة األراضي الرطبة وتعزيزها.
NReg5: التقييم الإيكولوجي الشامل وبرنامج حماية التنوع البيولوجي الأصلي للأراضي الخاصة.
وتركز هذه الطريقة على العمل الذي يقوم به مجلس مقاطعة مارلبورو. وبصفتها مجلسا وحديا، فإن لها وظائف إقليمية ومحلية، بما في ذلك إدارة التنوع البيولوجي للشعوب الأصلية. ومنذ عام 2000، اضطلع المجلس بمشروع "المناطق الطبيعية الهامة" الذي يحدد ويعزز حماية المناطق الطبيعية الهامة والتنوع البيولوجي الأصلي على الأراضي الخاصة في مارلبورو. ومن حيث الموارد، استتبع ذلك إجراء دراسة استقصائية منهجية على أرض الواقع. وأقامت عملية المسح أيضا علاقات وشراكات مع ملاك الأراضي (الذين يشاركون الآن على أساس طوعي). يتم الحفاظ على هذه العلاقات وتطويرها من خلال التواصل والاتصال المستمرين.
وإلى جانب برنامج "نظام الحسابات القومية" الطوعي، وضعت قواعد عامة للغطاء النباتي وصرف الأراضي وتنطبق على جميع ملاك الأراضي بغض النظر عما إذا كانوا قد حددوا مواقع نظام الحسابات القومية على ممتلكاتهم أم لا. وعندما تكون هناك حاجة إلى موافقات بالموارد، فإن معايير التقييم العامة في الخطط تتوقع أن تؤخذ القيم الإيكولوجية (من بين أمور أخرى) في الحسبان. ويمكن إرفاق الشروط بالموافقات التي تحافظ على القيم المحددة وتحميها.
وبعد الانتهاء من عمل مسح نظام الحسابات القومية، تحول التركيز إلى "تعزيز" الحماية. وهناك برنامج لمساعدة ملاك الأراضي على حماية المناطق في ممتلكاتهم، وقد بدأ العمل جنبا إلى جنب مع أعمال المسح منذ عام 2003 وهو الآن راسخ تماما. وقد خصص المجلس مبلغ 000 100 دولار سنويا لهذا البرنامج، كما يطلب التمويل بانتظام من صندوق الحكومة المركزية للتنوع البيولوجي لتعزيز البرنامج المحلي. ويمول الجزء الأكبر من هذا التمويل مباشرة المشاريع المتعلقة بالأراضي الخاصة. واستخدم ما يقرب من 20 في المائة منها في المشاريع المرتبطة بها، بما في ذلك مواد وبرامج الدعاية، وجمع البذور المحلية، ووضع الخطط الزراعية.
العوامل التالية هي مفتاح نجاح نهج مجلس مقاطعة مارلبورو:
والتخطيط السليم منذ البداية - استراتيجية الاتصالات، ومجموعة العمل التي أنشئت، والدعم السياسي للبرنامج الذي أنشئ والحفاظ على الرعاية لاستخدام فريق الجودة، وعلماء البيئة العملية ذوي الخبرة واستراتيجية الاتصال الإيجابية، بما في ذلك الاتصال الأولي مع ملاك الأراضي والدعاية المستمرة باستخدام دور وسائل الإعلام الرئيسية باعتبارها ؛ - إعلام وإلهام ملاك الأراضي من خلال تقارير الممتلكات، والاتصال مع علماء البيئة، والنشرات الإخبارية والدعاية، والربط مع ملاك الأراضي الإيجابية لتوفير نهج المجتمع نهج استباقي غير التنظيمي (المسح الميداني تليها برنامج المساعدة للحماية) مجموعة عمل مركزة وفعالة لتوفير من خلال هذه المجموعة، علاقة طيبة مع إدارة الحفظ والمزارعين الاتحاديين دعما سياسيا قويا مع التركيز على التعليم المستمر للمجلس والمشاركة في الحفاظ على المصداقية من خلال برنامج استباقي لمالكي الأراضي، وتوفير التمويل (50-75 في المائة)، وصلة (وزارة الحفظ ووثيقة الملكة إليزابيث الثانية الوطنية للتعهدات)، وتقديم المشورة والدعم التقنيين، والدعاية القائمة على مبادئ قوية، ولكن نهجا مرنا في الممارسة العملية (على سبيل المثال، تعزيز التعهد مع ملاك الأراضي ولكن لا يصر على ذلك؛ الاعتراف بأن نظام تقييم أهمية المواقع يجب أن يكون قويا ولكنه دائما موضوعي؛ تعزيز وممارسة الموارد الإيكولوجية بمعنى واسع) ملاك الأراضي في نظام الحسابات القومية لا يعاقبون من خلال تنظيم أكثر من غيرهم من ملاك الأراضي تبقي المصطلحات والوثائق وإدارة أصحاب الأراضي إلى الحد الأدنى.
ويمكن لهذا النوع من النهج أن يبني مستوى قويا من الدعم لحماية التنوع البيولوجي بين أصحاب الأراضي.
مثل هذا البرنامج يمكن أن يكون مضيعة للوقت ومكلفا إذا تم القيام به بشكل صحيح.
العوامل التالية تحسن احتمال نجاح هذا النهج:
غالبا ما يفضل مالكي الأراضي التعامل مع نفس الشخص مع المناطق الزمنية أو المناطق التي تجعل من بقايا بعض الموائل جديرة بالاهتمام لإنفاق الكثير من الوقت والجهد لإرساء التزام بحماية التنوع البيولوجي وتعزيزه من جانب ملاك الأراضي الأفراد.
NReg6: توظيف الموظفين المناسبين.
وتعترف المجالس على نحو متزايد بأنها بحاجة إلى موظفين مؤهلين تأهيلا مناسبا لمساعدتهم على معالجة مسؤولياتهم المتعلقة بالتنوع البيولوجي وتوقعات المجتمع للمساعدة. اعتمادا على حجم المجلس وموارده، يمكن لهؤلاء الموظفين تقديم أو المساعدة في تقديم واحد أو أكثر مما يلي:
والخبرة الإيكولوجية والمشورة في وضع السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بالتنوع البيولوجي أو خطط العمل الخاصة بتطوير و / أو إدارة برامج ومشاريع التنوع البيولوجي للمجلس (مثل برامج مكافحة الآفات النباتية والحيوانية التي تؤثر على المناطق الطبيعية)، و / أو تيسير إدارة مشاريع التنوع البيولوجي المجتمعية بما في ذلك العمل مع ملاك الأراضي على تطوير أو تنفيذ برامج ملائمة لرصد التنوع البيولوجي.
وقد أدت المجالس الأكبر حجما إلى توظيف العاملين في مجال البيئة والمنسقين في برامج التنوع البيولوجي، لا سيما عندما يكون للمجلس حيازات واسعة من الأراضي. وقد بدأت مجالس أخرى مؤخرا بتوظيف موظفي التنوع البيولوجي للتركيز على برامج التوعية المجتمعية مثل برامج المناطق الطبيعية الهامة وغيرها من مشاريع التنوع البيولوجي المجتمعية (مثل مقاطعة كايكورا).
والمجلس الذي يتمتع بإمكانية الحصول على الخبرات المناسبة في مجال التنوع البيولوجي هو في وضع أفضل لاتخاذ القرارات التي تعالج على النحو الملائم مسؤولياته المتعلقة بالتنوع البيولوجي.
وفي حالة توظيف أشخاص إضافيين، قد يؤدي ذلك إلى تكاليف إضافية، على الرغم من إمكانية معالجة ذلك عن طريق تغيير التركيز والخبرة المطلوبة لبعض الوظائف القائمة.
NReg7: معايير الصناعة، اتفاقات وبروتوكولات لحماية التنوع البيولوجي واستعادته.
ولدى العديد من الصناعات أنشطة يمكن أن تؤثر سلبا على البيئة. وقد وضعت العديد من هذه الصناعات اتفاقات أو بروتوكولات أو معايير وطنية تسعى إلى الحد من الآثار السلبية لتلك الصناعة على البيئة. ويشمل ذلك الحد من الآثار على التنوع البيولوجي للشعوب الأصلية.
نقاط القوة في اتفاقات الصناعة والمعايير والبروتوكولات.
وتوفر هذه الخدمات الدعم من الأقران وتشجيع التشجيع على تحسين المعايير البيئية في تلك الصناعة. وهي تميل إلى أن تنشر بشكل جيد، لا سيما داخل الصناعة المعنية. عادة ما يتم تطبيق المعايير والمعايير على المستوى الوطني. ويمكنها مساعدة المجالس التي تسعى إلى تحسين النتائج البيئية، لا سيما عندما تعالج الاستخدامات الضارة الحالية.
القيود المفروضة على اتفاقات الصناعة والمعايير والبروتوكولات.
وهي ليست بديلا عن أحكام خطة المجلس المناسبة. وهناك خطر يتمثل في أن التدابير المقترحة في الاتفاقات والمعايير والبروتوكولات قد تكون "مسخرة" بسبب المصالح المتنافسة لأصحاب المصلحة.
وقد تم التوقيع على اتفاق الدير والنظيف النظيف في عام 2003 واستمر لمدة 10 سنوات تنتهي في 31 ديسمبر 2018. الأطراف هي: مجموعة فونتيرا التعاونية والمجالس الإقليمية ووزارة البيئة ووزارة الزراعة والغابات. وقد وفر الاتفاق إطارا يرفع من مستوى الأداء البيئي في صناعة الألبان والجمهور النيوزيلندي الأوسع نطاقا. وقد نشرت لقطات من التقدم على مدى فترة 10 سنوات.
وقد وقع اتفاق الغابات في نيوزيلندا في عام 1991 من قبل مختلف أعضاء صناعة الغابات والأخشاب وحركة الحفظ. وتشمل أهدافه تحديد المجالات التي لا يكون فيها من المناسب إقامة غابات المزارع والاعتراف بوجوب الحفاظ على المنطقة الحالية للغابات الطبيعية الأصلية وتعزيزها.
الاتفاق الوطني لمكافحة الآفات هو اتفاق بين جمعية الحضانة والحديقة والصناعة والمجالس الإقليمية والإدارات الحكومية مع وظائف الأمن الحيوي. وجميع النباتات في الاتفاق هي كائنات غير مرغوبة بموجب قانون الأمن البيولوجي لعام 1993 ولا يمكن بيعها أو نشرها أو توزيعها في نيوزيلندا.
نريغ 8: برامج استعادة البيئة متعددة الوكالات والمجتمع.
ويمكن للمجالس أن تنسق المشاريع البيئية المشتركة بين الوكالات والمجتمعات المحلية التي تفيد التنوع البيولوجي. وتوفر هذه المشاريع عادة مجموعة من الفوائد، تتجاوز نطاق ما يمكن أن تحققه وكالة واحدة.
أحد الأمثلة على ذلك هو بيتشكار، الذي بدأ في عام 1993 من قبل البيئة وايكاتو العمل مع المجالس المحلية والمجتمعات المحلية و إيوي لحماية واستعادة الشواطئ. البيئة توفر وايكاتو ومجالس المقاطعات الدعم الإداري والموارد الأخرى بما في ذلك النباتات واللافتات والمشورة الفنية ومواد البناء لمجموعات الشواطئ في 19 الشواطئ.
وهناك مثال مماثل هو كوست كير بوب، الذي يتم تنسيقه من قبل البيئة خليج بلنتي. وقد بدأ هذا البرنامج في عام 1994، وهو شراكة بين المجلس الإقليمي ومجالس المقاطعات الساحلية الأربعة وإدارة الحفظ. وهناك ما يقرب من 30 مجموعة متطوعة مرتبطة بالبرنامج. ويقدم استعراض عام 2004 لبرنامج بوب كواست كير وصفا جيدا للبرنامج، بما في ذلك إنشائه وتشغيله.
ويسعى مشروع بينينسولا إلى تحسين صحة البيئة وتقليل مخاطر الفيضانات على شبه جزيرة كورومانديل. وهي شراكة بين البيئة وايكاتو، مجلس مقاطعة ثامس كورومانديل، وزارة الحفظ ومجلس الثقة هوراكي الماوري. وتتمثل الأنشطة الرئيسية في حماية الفيضانات، وإدارة الأنهار والمستجمعات، ومكافحة الآفات الحيوانية.
واتخذ عدد من المبادرات الطوعية لتعزيز حماية النباتات / الأشجار. وتشمل الطرق الطوعية منظمات المجتمع المحلي ومبادراته، على سبيل المثال، تساعد معظم المجالس في تنسيق أيام زراعة االحتياط المجتمعي على مدار السنة للمساعدة في الحفظ والترميم، وتحسين التنوع البيولوجي وحماية المناطق من أشياء مثل التعرية.
يوم الشجرة هو حدث وطني حيث يتم تشجيع الأفراد والجماعات لزراعة ورعاية الأشجار. يحتفل يوم الشجرة في جميع أنحاء البلاد من خلال أنشطة مختلفة بما في ذلك تنظيم زراعة المجتمع في الحدائق والمحميات ودعم المدارس في أنشطة زراعة الأشجار.
أشجار كانتربري هي منظمة مجتمعية أنشئت لتحقيق الأهداف التالية:
• إيجاد إحساس بالمشاركة في المجتمع لصالح المحرومين وتوفير بيئة من القبول فضلا عن الدعم والتدريب من أجل التنمية الذاتية؛ العمل مع المؤسسات التعليمية، وتقديم المساعدة في تعليم الوعي البيئي؛ وزراعة النباتات المحلية للزراعة المجتمعية واستخدام المواد النباتية من مصادر إيكولوجية محلية.
نريغ 9: إدارة التنوع البيولوجي متعددة الوكالات واتفاقات استعادة البيئة.
وحيثما تتطلب الإدارة الفعالة للتنوع البيولوجي واستعادته تعاون العديد من الوكالات، يمكن أن يكون اتفاق الوكالات المتعددة مفيدا. وعادة ما تميل هذه الاتفاقات إلى تحديد أهداف واسعة، وأدوار الوكالات، وعملية للعمل معا.
تم التوقيع على اتفاق وايلد لينك الشمالي الغربي (بدف) في 28 فبراير 2006 لفترة أولية مدتها ثلاث سنوات مع حق تجديد مستمر. والموقعون المؤسسون لاتفاق وايلد لينك الشمالي الغربي هم المجلس الإقليمي في أوكلاند، وإدارة الحفظ، والغابة الملكية وجمعية حماية الطيور، ومجلس مدينة نورث شور، ومجلس مقاطعة رودني، ومجلس مدينة وايتاكيري. والغرض من هذا الاتفاق هو توفير بيئة صحية وآمنة في الشمال الغربي من منطقة أوكلاند وربط المجتمع والفردية والجهد الوكالة على طول الارتباط.
الأهداف العريضة لشمال غرب وايلد لينك هي:
وزيادة الصحة البيئية والتوصيل للموائل المحلية في جميع أنحاء المنطقة زيادة مشاركة المجتمع ذات مغزى في الرعاية البيئية زيادة التعاون والتواصل بين الوكالات والمجموعات والأفراد.
وینبغي تحقیق ھذه الفوائد من خلال تحدید الأولویات وتنسیق الجھود، وربط الإجراءات الفردیة والمشروعات المجتمعیة في صورة إقلیمیة أوسع.
وفي 1 شباط / فبراير 2002، وقعت جمعية وايكاتو للبيئة، ومجلس مقاطعة وايبا، وإدارة الحفظ، وأوكلاند / وايكاتو للأسماك ومجلس الألعاب، و نغا إيوي توبو O وايبا اتفاق وايبا بيتش ليت. والغرض من الاتفاق هو مواءمة أنشطة وكالات الإدارة، عند العمل مع ملاك الأراضي، وتانغاتا ونوا، والأطراف المعنية، من أجل استعادة وترميم البحيرات والأراضي الرطبة في منطقة وايبا. والكثير من الأراضي المحتوية على البحيرات المحيطة بها مملوكة ملكية خاصة. يجتمع أعضاء الاتفاق بانتظام لمناقشة المشاريع، وتبادل المعلومات والنظر في فرص العمل معا على المبادرات. كما أدى الاتفاق إلى زيادة الوعي ببحيرات الخث ومتطلبات إدارتها.
الأدوات الاقتصادية غير التنظيمية.
NRegE1: أموال المجلس القابلة للتنافس لحماية البيئة وتعزيزها.
ويمكن للمجالس الإقليمية ومجالس المقاطعات إدارة الأموال المتنازع عليها من أجل أنشطة الحماية البيئية والإيكولوجية والاستعادة. وميكن ملالكي األراضي واملجموعات املجتمعية عادة التقدم بطلب للحصول على مساعدة مالية ألنشطة مثل سياج بقايا الغابات واألراضي الرطبة، وإدارة اآلفات في الغابات، واألراضي الرطبة، واملناطق الساحلية واملناطق الساحلية، وزراعة هذه املناطق مع األنواع احمللية املالئمة.
وعادة ما يكون التمويل متوفرا فقط للمواد، ومن المتوقع أن يساهم مالك الأراضي والمجتمع المحلي في عملهم وأحيانا موارد أخرى تبعا لنسبة المساهمة في إجمالي تكاليف المشروع التي يقدمها المجلس. ويجوز للمجالس أن تقدم مساهمات نسبية مختلفة لأنواع مختلفة من المشاريع أو في أجزاء مختلفة من المنطقة أو المقاطعة.
وعادة ما تكون هذه الأموال قابلة للمشاريع من جميع أنحاء المنطقة أو المقاطعة. وفي بعض الأحيان، قد يتلقى المشروع تمويلا من صندوق إقليمي ومنطقة. قبل وبعد إجراء عمليات التفتيش على الممتلكات عادة.
ويمكن أن توفر هذه الأموال حافزا قويا لمالكي الأراضي للقيام بأنشطة الحماية والاستعادة الإيكولوجية، لا سيما عندما يكون لدى المجلس مبلغ كبير نسبيا من التمويل المتاح كل عام. ويمكن لهذه الأموال أن تعزز التزام المجتمع المحلي وملاك الأراضي بالاضطلاع بأنشطة حماية التنوع البيولوجي وتعزيزه. ويمكن أن تساعد هذه الأموال في حماية أو تعزيز قيم التنوع البيولوجي على الأراضي الخاصة. ويمكن أن تساعد هذه الأموال في تعزيز إدارة الآفات وزرعها على الأراضي العامة الساحلية والساحلية. وكثيرا ما تكون الوكالات العامة غير مستعدة لتمويل كامل تكاليف المجلس الذي يقوم بمكافحة الآفات وزرع النباتات المحلية في هذه المناطق. غير أنها قد تكون مستعدة لتمويل هذه المواد إذا قامت المجموعات المجتمعية بالعمل.
وفي الحالات التي يكون فيها مجموع الأموال المتاحة سنويا منخفضا، قد يكون لهذه الأموال تأثير ضئيل على نتائج التنوع البيولوجي. وتعتمد هذه الأموال على ملاك الأراضي الفرديين والجماعات المحلية التي تقدم طلبا للحصول على المساعدة. وهذا يعني أن التطبيقات قد لا تأتي من المناطق التي يكون فيها التمويل في أمس الحاجة إليها بسبب قيم التنوع البيولوجي المعرضة للخطر و / أو التي تحتاج إلى تحسين أو استعادة. إذا لم يتم توفير ملاك الأراضي مع توجيهات قد تزرع الأنواع غير المناسبة. وعادة ما يكون التمويل قصير الأجل، في حين أن العديد من مشاريع حماية وتعزيز التنوع البيولوجي تتطلب دعما ماليا مستمرا، ولا سيما فيما يتعلق بإدارة الآفات.
العوامل التالية تحسن احتمال نجاح هذا النهج:
توفير التمويل الكافي إما بصورة مباشرة أو بالاشتراك مع المنظمات الأخرى التي تتفقد المشاريع قبل الموافقة على المنحة وبعد الانتهاء من العمل (من قبل وكالة واحدة إذا كان هناك تمويل متعدد الأحزاب) تقديم المشورة أو توجيه مقدمي الطلبات إلى مصادر المشورة المناسبة (على سبيل المثال، كيف للسيطرة على أنواع معينة من الآفات النباتية) إخطار المتقدمين الناجحين في الوقت المناسب للحصول على النباتات المناسبة واستكمال الزراعة في حين أن الظروف المناسبة تشجيع أصحاب الأراضي التقدم بطلب للحصول على التمويل للانضمام إلى شبكات الدعم المناسبة مثل مجموعة الرعاية المحلية توفر فرص للتمويل على المدى الطويل لمواصلة حلقة مكافحة الآفات تسيطر على بعض التمويل للمشاريع التي تركز على حماية واستعادة النظم الإيكولوجية وموائل الحياة البرية ذات القيمة العالية للتنوع البيولوجي.
بيئة خليج بلنتي لديها مجموعة متنوعة من خيارات التمويل البيئي التي توفر لمختلف أنواع ومقاييس حماية البيئة وتعزيز الأنشطة على الأراضي العامة والخاصة.
ويوفر صندوق البيئة التابع للمجلس الإقليمي في نورثلاند تمويلا لمجموعة متنوعة من أنشطة حماية التنوع البيولوجي واستعادته، بما في ذلك حماية الأراضي الرطبة وتعزيزها، ومكافحة الآفات النباتية والحيوانية (أنواع محددة) خارج مناطق مراقبة المجتمعات المحلية، والكشف عن النباتات المحلية، وتعزيز الكثبان الرملية الساحلية، من المنطقة البحرية الساحلية. ويدعم هذا الأخير قاعدة في الخطة الساحلية الإقليمية تتطلب استبعاد جميع المخزون من المنطقة البحرية الساحلية.
NRegE2: مجموعة شاملة من الآليات غير التنظيمية لمساعدة ملاك الأراضي على حماية واستعادة قيم التنوع البيولوجي.
وتقدم بعض المجالس مجموعة شاملة من الأحكام غير التنظيمية لدعم وتشجيع ملاك الأراضي على حماية التنوع البيولوجي واستعادته. ومثل هذه الحزم تميل إلى أن تكون بدائل لأموال المجلس المتنازع عليها. Typically they include information and advice services, assistance with pest management, assistance with fencing areas from stock, plants, funding assistance with the legal and survey costs associated with covenanting and rate relief. Such assistance is not available to assist property owners fulfilling regulatory requirements (such as restoring a site as part of a resource consent).
This approach provides a range of mechanisms to assist landowners protect and restore biodiversity. A comprehensive package of incentives for biodiversity protection and enhancement can improve outcomes on the ground, especially if landowners become enthusiastic about protecting and restoring biodiversity values on their property. This can generate landowner goodwill for biodiversity protection and restoration.
This requires sufficient council funding so that the level of assistance is perceived as being a real incentive for biodiversity protection and restoration. Not all landowners will choose to participate.
The following factors improve the likelihood of success for this approach:
sufficient council funding being allocated council staff with biodiversity protection and restoration expertise relevant for the region or district effective publicity of the assistance available motivated landowners.
NRegE3: Discounted disposal of environmental weeds.
Environmental weeds can seriously damage the biodiversity values of a site. Areas of vegetation near human settlement are particularly prone to the invasion and spread by a wide variety of environmental weed species. While different weed species have different dispersal methods, roadside/natural area weed dumping dramatically increases the spread by the many weed species that can be spread from fragments or can grow from dumped roots and rhizomes.
Some councils provide free or discounted disposal services for environmental weeds. This can include the provision of special bins or bags for environmental weeds that are collected for free and a provision for landowners to leave certain weed species at a transfer station or landfill for no charge.
This encourages landowners and community groups to remove environmental weeds from natural areas (at no cost in terms of disposal charges to themselves). This reduces the risk of environmental weed species being dumped in reserves and other ‘natural areas’. This generates community goodwill, especially for those situations where weeds are being removed from council lands including esplanade reserves, recreation reserves and paper roads.
Councils may forgo some potential income for dumping weeds at a transfer station or landfill, although in the long term preventing dumping should reduce a council’s costs in managing its land portfolio.
The following factors improve the likelihood of success for this approach:
effective publicity of the assistance available good information on what constitutes an environmental weed, appropriate control methods for different weed species and the environmental problems caused by roadside/natural area dumping of environmental weeds institute fines for roadside/natural area dumping.
NRegE4: Annual rates relief for protected areas.
A number of councils provide some form of rate relief for protected areas.
This provides the landowner with some recognition for protecting biodiversity values and compensation for forgoing potential income from the protected land.
The amounts involved tend to be limited so may not provide much of an incentive. Some councils require an application to be made annually for rates relief.
The following factors improve the likelihood of success for this approach:
including it as one of a number of mechanisms to assist landowners with biodiversity protection and restoration for covenants in perpetuity, make the rates relief endure for periods of time (say 10 years) so as to reduce the administrative burden to the owner needing to apply every year and also to provide a degree of certainty. It could be reassessed if at any time the covenant was lifted, or varied, or if the owner was in breach of the covenant there is no requirement for landowners who receive rate relief to provide public access.
Kaikoura District Council provides rate remission for special features of natural, historical or cultural value where those features significantly affect the use or property value, and the area is protected to the extent that economic utilisation is restricted. Applications for rates remission are made annually.
NRegE5: Annual grant for legally protected areas on private land.
District councils can provide an annual grant to landowners that legally protect areas of ecological value. Such grants would usually be based on the size of the area protected or its rating value. This approach does not appear to be widely used at present.
This is a positive signal to landowners that a council values landowners legally protecting areas of biodiversity value.
The amounts offered in such grants have tended to be insufficient to act as a strong incentive for legal protection. A council can reduce the amount and/or remove the scheme and potentially lose landowner goodwill. If landowners who gain subdivision privileges from legally protecting areas of ecological value also receive the grant this could be seen as ‘double dipping’.
The following factors improve the likelihood of success for this approach:
the grant is well publicised the amount offered per hectare is sufficient to be an incentive it is only offered to landowners who legally protect areas of ecological value without receiving development privileges (eg, opportunities to create additional lots).
NRegE6: Free or discounted resources.
Some councils provide free or discounted resources (eg, plant materials, pesticides) for biodiversity protection and restoration work on private land. This is usually restricted to those landowners with agreements with a council, and may include community restoration activities on private land. These resources are not available for restoration work that is required as part of a resource consent.
Free and discounted resources can encourage more landowners and community groups to undertake ecological protection and restoration work. This can provide opportunities for council staff to work with landowners in a positive way.
The resources may not be used in high-priority sites.
The following factor improves the likelihood of success for this approach:
the availability of resources is advertised along with the conditions that apply.
Environment Waikato contracts the bulk growing of common eco-sourced plants. These are available to community groups and landowners involved in restoration projects at a discounted price.
NRegE7: Assisting community trusts involved in environmental protection activities.
Some councils provide financial assistance to community trusts involved in biodiversity and environmental protection and restoration activities.
Taranaki Regional Council administers, services and provides a facilitator for the Taranaki Tree Trust. The Taranaki Tree Trust is a charitable trust that assists landowners with the management of forest remnants and wetlands. This includes assistance with fencing and planting.

Taranaki Regional Council.
Home Council Plans & reports Strategy, policy & plans Biodiversity Strategy & Accord.
The Biodiversity Strategy has guided the Council in its biodiversity-related activities and led to the successful Accord.
Biodiversity Strategy 2017.
This Strategy sets out the Taranaki Regional Council’s priorities and programme of action to be implemented for the maintenance and enhancement of indigenous biodiversity in the Taranaki region. The Strategy has an internal operational focus, and this abridged version is intended wider circulation.
Taranaki Biodiversity Forum Accord 2018.
This Accord brings together many of the region's agencies, community groups and people with an interest in biodiversity.

Taranaki regional council biodiversity strategy


Impacts indigenous biodiversity values. Woolly nightshade is very free seeding with the seeds mainly being spread by birds. The plant matures quickly and forms dense, often pure stands that restrict the regeneration rate of native species.
Woolly nightshade is moderately toxic to humans and livestock; the hairs from the leaves can irritate skin, eyes, nose and throat on contact.
There is no rule requiring you to destroy woolly nightshade. Any control is voluntary.
Click on image for larger picture.
THIS PEST PLANT IS BANNED FROM BEING SOLD, PROPAGATED AND DISTRIBUTED.

No comments:

Post a Comment