Saturday 3 February 2018

استراتيجيات تداول تخزين الغاز الطبيعي


الغاز الطبيعي والنفط استراتيجيات التجارة باستخدام تقارير التخزين.
البحث، فريق البحث.
وبلغ سعر العقود الآجلة للغاز الطبيعي لتسليم مارس الماضي 5.38 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية (مبتو) الأسبوع الماضي بعد انخفاض مفاجئ في تخزينه. الآن يتطلع المستثمرون بشكل مفاجئ لتقرير التخزين القادم، المقرر يوم الخميس 20 فبراير. وفي الوقت نفسه، ظلت العقود الآجلة للنفط الخام دون تغيير على نطاق واسع في نهاية الأسبوع الماضي بعد ارتفاع غير متوقع في مخزونات النفط الأمريكية.
ارتفع سعر العقود الآجلة للغاز الطبيعي بأكثر من 40 سنتا إلى 5.23 دولار يوم الخميس بعد صدور تقرير من إدارة معلومات الطاقة كشف عن انخفاض غير متوقع في احتياطيات الغاز الأمريكية بمقدار 237 مليار قدم مكعب للأسبوع السابع من فبراير. وكانت السوق تتوقع انخفاضا بمقدار 234 مليار قدم مكعب فقط.
ويصدر تقرير تقييم الأثر البيئي تقرير تخزين الغاز الطبيعي كل أسبوع. ويبين التقرير التغير الأسبوعي في مرافق التخزين الجوفية على الصعيدين الإقليمي والوطني. التغيير الأسبوعي وبالتالي يشير إلى إجمالي الحقن أو الانسحاب الكلي خلال أسبوع محدد. وبشكل عام، تعتبر القراءة السلبية هبوطية لسعر الغاز الطبيعي، وتعتبر القراءة الإيجابية صعودية لأسعار الغاز الطبيعي. ومن المقرر أن يصدر التقرير المقبل لتخزين غازات الطاقة، للأسبوع المنتهي في 14 فبراير، يوم الخميس الساعة 15:30 بتوقيت جرينتش.
موسم الشتاء على وشك الانتهاء ويبدو أن سعر الغاز قد شهد ذروة الموسم الحالي. لذلك، بيع هو على الارجح الخيار الأفضل وفقا للتوقعات الفنية والأساسية. إذا أظهر تقرير تقييم الأثر البيئي يوم الخميس انخفاضا آخر في تخزين الغاز الطبيعي، فإن السعر سوف يميل إلى الزيادة، والتي من شأنها أن تكون فرصة مثالية لبيع الغاز عند مستوى أعلى من السعر مع وقف الخسارة وضعت حول 5.73، وهو أعلى الهبوطي دبوس شريط على الإطار الزمني اليومي.
على العكس من ذلك، إذا كان التقرير يظهر زيادة في تخزين الغاز، ثم يجب عليك فتح موقف بيع على الفور دون انتظار للتجمعات. يجب أن يكون وقف الخسارة هو نفسه، أي 5.73. وفي الوقت نفسه، ظل مؤشر غرب تكساس الوسيط أو عقود النفط الخام الخفيف الخفيفة لتسليم مارس دون تغيير على نطاق واسع بعد تقرير تقييم الأثر البيئي لأسبوع 7 فبراير، مما يدل على زيادة مفاجئة في مخزونات النفط الخام لهذا الأسبوع. وارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكي بمقدار 2.67 مليون برميل خلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي، وفقا للتقرير. وكانت السوق تتوقع زيادة بمقدار 2.500 مليون برميل، ومن ثم فاجأ التقرير التوقعات.
وكما هو الحال مع تقارير الغاز الطبيعي، يصدر تقرير تقييم الأثر البيئي تقرير حالة النفط على أساس أسبوعي. ويشير التقرير إلى التغير في احتياطيات النفط الخام التي تحتفظ بها الولايات المتحدة، على الصعيدين المحلي والخارجي، على مدى أسبوع محدد. وبصفة عامة، فإن زيادة مخزونات النفط الخام الأمريكي تعتبر هبوطية في أسعار النفط الخام والعكس بالعكس. ومن المقرر أن تصدر مخزونات النفط الخام القادمة للأسبوع المنتهي في 14 فبراير، يوم الخميس 20 فبراير، الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش.
يجب أن يزداد سعر النفط الخام إذا أظهر تقرير يوم الخميس انخفاض في احتياطيات النفط الخام في الولايات المتحدة ثم يمكنك النظر في بيع حوالي 101.70، وهو مستوى مقاومة حاسمة. على العكس من ذلك، إذا احتياطيات النفط الخام ترتفع مرة أخرى، ثم شراء على الانخفاضات يمكن أن يكون خيارا جيدا.
يوفر ديليفكس الأخبار الفوركس والتحليل الفني على الاتجاهات التي تؤثر على أسواق العملات العالمية.
الأحداث القادمة.
التقويم الاقتصادي الفوركس.
الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.
ديليفكس هو موقع الأخبار والتعليم من إيغ المجموعة.

السلع: الغاز الطبيعي.
تتكون معظمها من غاز الميثان، ويتم العثور على الغاز الطبيعي جنبا إلى جنب مع أسرة الفحم وغيرها من الرواسب الوقود الأحفوري في جميع أنحاء العالم. انها تستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء الولايات المتحدة لتسخين المنازل وتوليد الكهرباء ولها تطبيقات هامة في كل من الأوضاع التجارية والصناعية. وفي الولايات المتحدة، تمثل خمس ولايات هي تكساس وكاليفورنيا ولويزيانا ونيويورك وفلوريدا حوالي 39٪ من الاستهلاك.
مواصفات العقد.
10،000 مليون وحدة حرارية بريطانية (مبتو)
كل الشهور: F، G، H، J، K، M، N، Q، U، V، X، Z.
سم غلوبيكس: الأحد - الجمعة، 6:00 مساء - 5:00 مساء. (هناك استراحة من الساعة 5:00 صباحا وحتى 6:00 مساء كل يوم)
ثلاثة أيام عمل قبل اليوم الأول من شهر التسليم.
دولار أمريكي وسنت لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.
0.001 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية (10 دولارات لكل عقد)
إنتاج.
ويوجد ما يقرب من 80٪ من إجمالي احتياطيات الغاز الطبيعي المؤكدة في العالم في 10 دول: روسيا هي الأكثر احتياجا، مع حوالي 25٪ من إجمالي الاحتياطيات، تليها إيران وقطر في الشرق الأوسط. ومن بين الدول الاعلى الاخرى تركمانستان والولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة. تنتج الولايات المتحدة تقريبا كل الغاز الطبيعي الذي تستخدمه، وتمثل خمس ولايات ما يقرب من ثلثي إجمالي إنتاج الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي الجاف: تكساس وبنسلفانيا وأوكلاهوما وايومنغ ولويزيانا.
السعر السائقين.
ويمكن أن تؤدي التغيرات الصغيرة في العرض أو الطلب إلى تحركات كبيرة في األسعار تؤدي في نهاية المطاف إلى تحقيق التوازن بين العرض والطلب. وتشمل العوامل التي تؤثر على العرض والطلب، وبالتالي السعر، ما يلي:
الاختلافات في إنتاج الغاز الطبيعي حجم الواردات والصادرات مستويات التخزين التباين في النمو الاقتصادي في الشتاء والصيف أسعار الطقس من الوقود المتنافسة.

استراتيجيات تداول تخزين الغاز الطبيعي
يتم تسويق الغاز الطبيعي على عدد من منصات التداول التي تقع في "مراكز السوق" في جميع أنحاء أمريكا الشمالية. يتم إنشاء أسعار الغاز الطبيعي عن طريق أنظمة التداول الإلكترونية، وبناء على قوى السوق من العرض والطلب.
منصات التداول.
هناك سوقان متميزان للغاز الطبيعي: السوق الفورية حيث يتم شراء وبيع الغاز الطبيعي في السوق اليومي، وسوق العقود الآجلة التي تنطوي على شراء وبيع الغاز الطبيعي مقدما بموجب عقود مع شروط لا تقل عن شهر واحد.
يتم تحديد الأسعار الفورية والمستقبلية من خلال التفاعل بين العرض والطلب على منصات التداول المختلفة، مثل بورصة نيويورك التجارية (نيمكس) في الولايات المتحدة أو بورصة الغاز الطبيعي (نغكس) في ألبرتا. يتم تحديد أسعار الغاز الطبيعي في أمريكا الشمالية بشكل رئيسي من قبل التجار الذين يدخلون عقود نيمكس، مع تحديد الأسعار من خلال العروض (للبيع) والعطاءات (لشراء) على التزامات تسليم الأشهر المقبلة.
وتستند أسعار الغاز في ألبرتا إلى أسعار عقود نيمكس التي تم خصمها لتعكس عوامل مثل حوض الإمداد في المقاطعة، وأسعار صرف العملات الأجنبية بين كندا والولايات المتحدة، وعملية التحويل من مبتو إلى جيغاجولز (غز). يتم تحديد السعر الفوري اليومي من قبل نظام التداول نغكس ويشار إليه باسم السعر الفوري "أيكو C / نيت". وقد أصبح هذا السعر واحدا من المعايير الرائدة في تحديد الأسعار في أمريكا الشمالية ويؤثر على قيمة العقود الأجل في المستقبل. يتم بيع معظم الغاز الطبيعي في البقعة اليومية أو سوق النقد حيث تكون فترة التسليم ليوم واحد.
ويمكن تصنيف تجارة الغاز الطبيعي على أنه تجارة فعلية تنطوي على شراء وبيع السلع المادية، والتداول المالي الذي لا يقوم المشترون والبائعون فيه بتسليم الغاز الطبيعي. يتضمن التداول المالي المشتقات والأدوات المالية المتطورة ويستخدم لتوفير التحوط ضد مخاطر حركة الأسعار أو توليد الأرباح من خلال الاستفادة من فروق الأسعار.
التسعير المرجعي.
يتم اقتباس أسعار الغاز الطبيعي فيما يتعلق بموقع مادي، والذي عادة ما يكون منشأة لتخزين الغاز الطبيعي أو نقطة نقل على خط أنابيب الغاز الطبيعي. يتم تحديد أسعار الغاز الطبيعي يوميا للاستلام المادي، أو يتم تداولها للحصول على إيصالات لاحقة عبر سوق العقود الآجلة.
أسعار السوق.
وقد كانت قوى السوق من العرض والطلب هي العامل الرئيسي في تسعير الغاز الطبيعي والتأثير على العديد من القرارات التي اتخذت في صناعة الغاز الطبيعي، مثل إنتاج أو شراء أو بيع الغاز الطبيعي.
وقد تؤثر قوى العرض والطلب على أسعار الغاز الطبيعي على المدى القصير والطويل. على سبيل المثال، قد تؤدي درجات الحرارة الباردة المفاجئة أو انقطاع الإنتاج عن الأعاصير إلى تقلبات يومية في الأسعار، وقد تؤثر عوامل مثل النمو السكاني والظروف الاقتصادية والتشريعات الحكومية تأثيرا كبيرا على الأسعار على المدى الطويل.
أساسيات العرض.
قدرة خط الأنابيب. وتحد البنية التحتية لنقل ونقل خطوط الأنابيب حجم الغاز الطبيعي الذي يمكن نقله من المناطق المنتجة إلى المناطق المستهلكة. وستتوسع هذه البنية التحتية بشكل عام لتلبية الطلب في المستقبل.
معدلات الحفر الغاز. قد يتم التحكم في كمية الغاز الطبيعي المنتج من المصادر المصاحبة وغير المرتبطة بها إلى حد ما من قبل المنتجين. وقد كان للتقدم التكنولوجي على مر السنين، مثل الحفر الأفقي، تأثير كبير على أنشطة الحفر ومستويات الإنتاج. تميل أسعار الحفر وأسعار الغاز إلى عملية دائرية لأسعار السوق. ومن شأن انخفاض إمدادات الغاز بالنسبة للطلب أن يؤدي إلى ارتفاع الأسعار، مما يوفر حوافز للمنتجين لزيادة نفقاتهم الرأسمالية وأنشطة الحفر. وستؤدي الزيادة المطولة في مستويات إمدادات الغاز في نهاية المطاف إلى تخفيف الأسعار، الأمر الذي يبدأ الدورة مرة أخرى.
إمدادات تخزين الغاز. وتستخدم مرافق تخزين الغاز تحت الأرض في المقام الأول لتلبية المطالب الموسمية الذروة. ويتحقق ذلك عن طريق حقن الغاز الطبيعي في التخزين خلال فترات انخفاض الطلب والانسحاب من التخزين لتلبية متطلبات الشتاء القصوى. وقد يستخدم المنتجون والمسوقون أيضا تخزين الغاز لأنشطة التحوط عن طريق تخزين وبيع الغاز للاستفادة من فروق الأسعار.
ظاهرة طبيعية. وقد يكون للظواهر الطبيعية، مثل الأعاصير والأعاصير، آثار كبيرة على إنتاج وتوريد الغاز الطبيعي. فعلى سبيل المثال، عندما تقترب الأعاصير من خليج المكسيك، قد تغلق منصات الغاز الطبيعي في الخارج عند إجلاء العمال، مما يخفض مستويات الإنتاج الإجمالية. وقد تسبب الأعاصير أيضا دمارا شديدا لمرافق الإنتاج البرية، الأمر الذي سيزيد من تقليص مستويات الإمداد.
مشكلة تقنية. وقد يؤدي خلل خطوط أنابيب الغاز الطبيعي أو المعدات ذات الصلة إلى تعطيل تدفق خطوط الأنابيب مؤقتا ويقلل من توافر المعروضات في بعض الأسواق. وعلى العكس من ذلك، فإن التطورات التقنية في خطوط الأنابيب وطرق الحفر قد تؤدي إلى زيادة إمدادات الغاز.
الواردات والصادرات. وتزيد واردات الغاز الطبيعي من توفر الإمدادات لبعض المناطق، في حين أن الغرض من صادرات الغاز الطبيعي هو بيع الإمدادات الزائدة. إن أنظمة التصدير الرئيسية التي تربط المناطق في أمريكا الشمالية تمكن الولايات المتحدة من استيراد ما يقرب من 40٪ من إمداداتها من الغاز الطبيعي من ألبرتا و 30٪ أخرى من مقاطعات كندية أخرى.
أساسيات الطلب.
طقس. ولظروف الطقس الموسمية أثر كبير على الطلب على الغاز الطبيعي. درجات الحرارة البارد (تقاس في أيام درجة) في فترة الشتاء وزيادة الطلب على التدفئة للمستهلكين السكنية والتجارية. خلال أشهر الصيف الحارة من يوليو وأغسطس، مطلوب الغاز الطبيعي لتوليد طاقة إضافية لتلبية طلبات التبريد المتزايدة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية في الولايات المتحدة.
توفير إمدادات موثوقة واقتصادية من الغاز الطبيعي للألبرتانيين.
حقوق الطبع والنشر 2017 الغاز ألبرتا شركة جميع الحقوق محفوظة.

تخزين الغاز.
1. بقعة السوق: حقن أو سحب؟
كل يوم، نموذج تحسين تخزين الغاز يخبرك ما هو الأمثل للقيام: حقن أو سحب. تشير أسعار الحدود أدناه إلى السعر الذي يجب عليك ضخه وما فوق السعر الذي يتم سحبه. وباإلضافة إلى األسعار الحدودية ألصول التخزين األخرى وعقود التأرجح، يمكن لمدير الحافظة تصنيف األصول من تكلفة الفرصة البديلة المنخفضة إلى تكلفة الفرصة المرتفعة، مما يخلق نظاما داخليا لالستحقاق من أجل تحسين المحفظة.
2. فوروارد السوق: إبقاء المخاطر أو قفل في الأرباح؟
كيستور يظهر أي المعاملات إلى الأمام هي الأمثل للتحوط المخاطر وقفل الأرباح. يمكن للمستخدم الاختيار بين التحوط الجوهري والدلتا التحوط، واثنين من استراتيجيات لتأمين الأرباح. يمكن أن توفر توصيات التحوط للأصل وحده، للأصول متعددة معا أو لمحفظة الأصول والمراكز التجارية القائمة.
3. سوق التخزين: ما هو سعر عادل؟
وأخيرا، يجيب نموذج التخزين على السؤال: كم يجب أن أدفع للتخزين؟ ويبين نموذج تحسين تخزين الغاز أي جزء من القيمة هو جوهري، ويمكن أن يتم بسهولة، وأي جزء هو خارجي، مما يتطلب استراتيجية تداول أكثر نشاطا. وتستمد القيم الخارجية من نموذج محاكاة مونتي كارلو بديهية وواقعية.
يتم تطبيق مزيج من استراتيجيات التداول الآجل والنقدي على سيناريوهات الأسعار المحاكاة، وذلك باستخدام المتداول الجوهري والمربعات الصغرى مونتي كارلو. يقدم هذا النوع من التقييم تقييما عادال للقيمة املستقبلية. الاختبار الخلفي للنموذج هو سمة أخرى: فإنه يظهر كم من المال كنت قد قدمت في الماضي، في أعقاب استراتيجية تجارية محددة.
جار تحميل كوت ..
يتم تضمين جميع خصائص التخزين في برنامج تحسين تخزين الغاز. وهذا يشمل الوقت والحجم تعتمد على الحقن ومعدلات الانسحاب، وتكاليف متفاوتة الوقت وحقوق انقطاع وانخفاض توافر بسبب الصيانة.
كيستور جزءا لا يتجزأ تماما في منصة تحليلية كيوس. وتضمن خلاصات البيانات التلقائية حصولك على توصيات تداول حديثة كل يوم. والشفافية مضمونة، لأن المحللين يستطيعون تقييم كل سيناريو سعر فردي.
منهجية تخزين الغاز الأمثل.
ويستند برنامج تحسين تخزين الغاز على تقنيات محاكاة مونت كارلو المتقدمة. والخصائص الهامة هي نموذج متعدد العوامل يعاد عكسه، مع ديناميات طويلة الأجل وقصيرة الأجل وموسمية. يمكن للمستخدمين أيضا استيراد محاكاة السعر الخاصة بهم أو استخدام تلك من كيسيم.
يتم احتساب التداول الأمثل والقرارات التشغيلية التخزين مع المربعات الأقل مونت كارلو. ويمكن استخلاص بنية المدى التقلب وغيرها من مدخلات المحاكاة بسهولة من البيانات التاريخية باستخدام أداة المعايرة المصاحبة لها. ويمكن استخدام تقلبات الخيارات الضمنية أيضا، عن طريق الكتابة فوق تقديرات التقلبات التاريخية.
وحدات التحسين.
المنشورات.
موثوق بها من قبل المنظمات في جميع أنحاء العالم.
حلول أخرى.
إدارة المحفظة / كترم.
هل لدى شركتك تعرض كبير لأسعار السلع؟ ثم كيوس لديه حل فعالة من حيث التكلفة لإدارة اليومية. و كيوس كترم يقدم نظرة مفصلة في التعرض الخاص بك، والتدفقات النقدية المتوقعة، مارك إلى السوق وأكثر من ذلك.
تحليلات المخاطر.
تقدم كيوس برنامجا فريدا لقياس مخاطر المحفظة في أسواق الطاقة والسلع. وتشمل تحليلات المخاطر القيمة المعرضة للمخاطر، والتدفقات النقدية المعرضة للمخاطر، والأرباح المعرضة للخطر.
تحليلات الأسعار.
وتعد أسعار السوق وتوقعات أسعار السوق والمحاكاة عناصر أساسية في إدارة الطاقة والسلع. كيوس يقدم مجموعة من الوظائف ونماذج كمية لخلق وتحليل كل هذه السلسلة السعر.
الاتصال كيوس.
نييو غراخت 49.
2018 ند هارلم.
هاتف: +31 (0) 23 551 02 21.
اتصل بنا عبر النموذج أدناه. وسوف نقوم بالرد خلال 48 ساعة.
طلب عرض توضيحي عبر النموذج أدناه. وسوف نقوم بالرد خلال 48 ساعة.
احجز دورة تدريبية عبر النموذج أدناه.
طلب دورة تدريبية عن طريق النموذج أدناه. وسوف نقوم بالرد خلال 48 ساعة.
خطط لاجتماع عبر النموذج أدناه. وسوف نقوم بالرد خلال 48 ساعة.
&نسخ؛ 2017 جميع الحقوق محفوظة لشركة كيوس للاستشارات الهندسية.

غاز طبيعي.
تسويق الغاز الطبيعي هو إضافة جديدة نسبيا لصناعة الغاز الطبيعي، ابتداء من منتصف 1980 & # 8217؛ ق. وقبل رفع القيود عن سوق السلع الغاز الطبيعي وإتاحة وصول الجميع إلى خطوط أنابيب الغاز الطبيعي، لم يكن هناك دور للمسوقين في مجال الغاز الطبيعي. المنتجون المباعون لخطوط الأنابيب، الذين باعوا لشركات التوزيع المحلية وغيرها من المستخدمين كبيرة الحجم للغاز الطبيعي. قامت شركات التوزيع المحلية ببيع الغاز الطبيعي الذي تم شراؤه من خطوط الأنابيب إلى المستخدمين النهائيين بالتجزئة، بما في ذلك العملاء التجاريين والسكن. ولم يترتب على تنظيم الأسعار على جميع مستويات سلسلة التوريد هذه أي مكان للآخرين لشراء وبيع الغاز الطبيعي. ومع ذلك، ومع دخول األسواق التنافسية املتاحة حديثا تدريجيا خالل السنوات اخلمس عشرة املاضية، أصبح تسويق الغاز الطبيعي جزءا ال يتجزأ من صناعة الغاز الطبيعي. وفي الواقع، كان المسوقون الأولون نتيجة مباشرة لخطوط الأنابيب المشتركة بين الولايات التي حاولت استرداد الخسائر المرتبطة بالعقود الطويلة الأجل التي أبرمت نتيجة لمشاكل زيادة العرض في أوائل الثمانينات. لمعرفة المزيد عن تاريخ تنظيم الغاز الطبيعي، انقر هنا.
ويمكن تعريف تسويق الغاز الطبيعي بأنه بيع الغاز الطبيعي. في شروط أكثر مرونة، يمكن أن يشار إلى التسويق على أنها عملية تنسيق، على مختلف المستويات، والأعمال التجارية من جلب الغاز الطبيعي من رأس البئر للمستخدمين النهائيين. إن دور المسوقين في الغاز الطبيعي معقد جدا، ولا يتناسب تماما مع أي بقعة واحدة في سلسلة إمدادات الغاز الطبيعي. قد يكون المسوقون منتسبين للمنتجين وخطوط الأنابيب والمرافق المحلية، أو قد يكونون كيانات تجارية منفصلة غير تابعة لأي لاعبين آخرين في صناعة الغاز الطبيعي. ويجد المسوقون، بأي شكل من الأشكال، مشترين للغاز الطبيعي، ويضمنون إمدادات آمنة للغاز الطبيعي في السوق، ويوفرون الطريق للغاز الطبيعي للوصول إلى المستعمل النهائي. فمن المسوقين الغاز الطبيعي التي تضمن وجود سوق السائل، شفافة للغاز الطبيعي. ويمكن أن يشمل تسويق الغاز الطبيعي جميع الخطوات المتوسطة التي تتطلبها عملية شراء معينة؛ بما في ذلك ترتيب النقل والتخزين والمحاسبة، وأساسا أي خطوة أخرى مطلوبة لتسهيل بيع الغاز الطبيعي.
وبشكل أساسي، يهتم المسوقون في المقام الأول ببيع الغاز الطبيعي، إما للموردين (المسوقين الآخرين وشركات التوزيع)، أو المستخدمين النهائيين. وفي المتوسط، يمكن أن يكون لمعظم الغاز الطبيعي ثلاثة أو أربعة مالكين منفصلين قبل أن يصل بالفعل إلى المستعمل النهائي. وباإلضافة إلى شراء وبيع الغاز الطبيعي، يستخدم المسوقون خبراتهم في األدوات المالية واألسواق للحد من تعرضهم للمخاطر المتأصلة في السلع، وكسب المال من خالل المضاربة في تحركات السوق المستقبلية.
لعرض الإحصاءات المتعلقة ببيع وتسويق الغاز الطبيعي، بما في ذلك الأسعار والأحجام، انقر هنا.
من أجل فهم دور ودور المسوقين للغاز الطبيعي بشكل كامل، من المفيد أن يكون هناك فهم لأساسيات أسواق الغاز الطبيعي.
الغاز الطبيعي كبضائع.
يتم بيع الغاز الطبيعي كسلعة، مثل الكثير من بطون لحم الخنزير والذرة والنحاس والنفط. السمة الأساسية للسلعة هي أنها أساسا نفس المنتج بغض النظر عن مكان وجوده. الغاز الطبيعي، بعد المعالجة، يناسب هذا الوصف. أسواق السلع متقلبة بطبيعتها، وهذا يعني أن أسعار السلع يمكن أن تتغير في كثير من الأحيان، وفي بعض الأحيان بشكل جذري. الغاز الطبيعي ليس استثناء؛ في الواقع، هو واحد من السلع الأكثر تقلبا حاليا في السوق. يظهر الرسم البياني أدناه.
يتم تحديد سعر الغاز الطبيعي من قبل قوى السوق. فإن شراء وبيع السلعة من قبل الجهات الفاعلة في السوق، استنادا إلى العرض والطلب، يحدد متوسط ​​سعر الغاز الطبيعي. هناك سوقان متميزان للغاز الطبيعي: السوق الفورية، وسوق العقود الآجلة. أساسا، السوق الفورية هي السوق اليومية، حيث يتم شراء وبيع الغاز الطبيعي & # 8216؛ الآن & # 8217؛. للحصول على سعر الغاز الطبيعي في يوم معين، هو سعر السوق الفورية التي هي الأكثر بالمعلومات. ويتكون سوق العقود الآجلة من شراء وبيع الغاز الطبيعي بموجب عقد لمدة شهر على الأقل، وحتى 36 شهرا مقدما. على سبيل المثال، في إطار العقود الآجلة المبسطة، يمكن للمرء أن يدخل في اتفاق اليوم، لتسليم الغاز الطبيعي في غضون شهرين. يتم تداول العقود الآجلة للغاز الطبيعي في بورصة نيويورك التجارية (نيمكس). العقود الآجلة ليست سوى واحدة من عدد متزايد من عقود المشتقات المستخدمة في أسواق السلع الأساسية، ويمكن أن تكون معقدة جدا ويصعب فهمها. لمعرفة المزيد عن العقود الآجلة وغيرها من طرق شراء وبيع وتداول السلع، انقر هنا.
يتم تسعير الغاز الطبيعي وتداوله في مواقع مختلفة في جميع أنحاء البلاد. هذه المواقع، المشار إليها باسم & # 8216؛ محاور السوق & # 8217؛، موجودة في جميع أنحاء البلاد وتقع عند تقاطع أنظمة الأنابيب الرئيسية. وهناك أكثر من 30 مركزا رئيسيا للسوق في الولايات المتحدة، والذي يعرف مبدأه بمركز هنري، الذي يقع في لويزيانا. العقود الآجلة التي يتم تداولها في بورصة نيويورك هي عقود هنري هاب، وهذا يعني أنها تعكس سعر الغاز الطبيعي للتسليم الفعلي في هذا المحور. السعر الذي تتفاوت فيه عمليات تداول الغاز الطبيعي عبر المحاور الرئيسية، اعتمادا على العرض والطلب على الغاز الطبيعي في تلك النقطة بالذات. الفرق بين سعر هنري هاب ومحور آخر يسمى الفرق التفاضلي. بالإضافة إلى مراكز السوق، وتشمل مواقع التسعير الرئيسية الأخرى & # 8216؛ سيتيغاتس & # 8217؛. سيتيغاتس هي المواقع التي تتلقى فيها شركات التوزيع الغاز من خط أنابيب. سيتيغاتس في مراكز العاصمة الكبرى يمكن أن تقدم نقطة أخرى التي يتم تسعير الغاز الطبيعي.
التداول المادي والمالي.
هناك نوعان أساسيان من تسويق وتجارة الغاز الطبيعي: التداول المادي والتداول المالي. التسويق الطبيعي للغاز الطبيعي هو النوع الأساسي، الذي ينطوي على شراء وبيع السلع المادية. ومن ناحية أخرى، ينطوي التداول المالي على المشتقات والأدوات المالية المتطورة التي لا يقوم فيها المشتري والبائع بالتسليم الفعلي للغاز الطبيعي.
وكما هو الحال في جميع أسواق السلع، فإن التقلب المتأصل في أسعار الغاز الطبيعي يتطلب استخدام المشتقات المالية للتحوط ضد مخاطر حركة الأسعار. المشترين والبائعين للتحوط من الغاز الطبيعي باستخدام المشتقات للحد من مخاطر الأسعار. ومن ناحية أخرى، فإن المضاربين يتحملون مخاطر أكبر من أجل الربح من التغيرات في أسعار الغاز الطبيعي. يشار إلى بعض المسوقين الذين يشترون ويبيعون بنشاط في الأسواق المادية أو المالية باسم الغاز الطبيعي & # 8216؛ التجار & # 8217 ؛؛ وتداول الغاز الطبيعي في السوق الفورية لكسب أعلى عائد ممكن، وتداول المشتقات المالية وغيرها من العقود المعقدة إما لتحوط المخاطر المرتبطة بهذا التداول المادي، أو التكهن حول تحركات السوق. معظم شركات التسويق لديها الطوابق التجارية تفصيلا، بما في ذلك أجهزة التلفزيون ومجالس التسعير تزويد التجار مع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن السوق.
يتم التفاوض على عقود التداول المادية بين المشترين والبائعين. وهناك أنواع عديدة من عقود التداول المادي، ولكن معظمها يشترط بعض المواصفات القياسية بما في ذلك تحديد المشتري والبائع، والسعر، ومقدار الغاز الطبيعي الذي سيتم بيعه (يعبر عنه عادة في مجلد في اليوم الواحد)، واستلام ونقطة التسليم، و (المعبر عنه عادة بعدد الأيام، ابتداء من يوم محدد)، وشروط وأحكام أخرى. وتحدد الشروط والأحكام الخاصة عادة أشياء مثل تواريخ الدفع ومواصفات الجودة للغاز الطبيعي المقرر بيعه وأي مواصفات أخرى يوافق عليها الطرفان.
وعادة ما يتم التفاوض على العقود المادية بين المشترين والبائعين عبر الهاتف. ومع ذلك، تسمح لوحات النشرات الإلكترونية ومواقع التداول بالتجارة الإلكترونية بمزيد من المعاملات المادية على الإنترنت.
هناك ثلاثة أنواع رئيسية من عقود التداول المادية: عقود التأرجح، العقود الأساسية، والعقود الثابتة. عقود سوينغ (أو & # 8216؛ إنتيروبتيبل & # 8217؛) هي عادة عقود قصيرة الأجل، ويمكن أن تكون قصيرة مثل يوم واحد وعادة ما تكون أطول من شهر. وبموجب هذا النوع من العقود، يتفق كل من المشتري والبائع على أنه لا يلزم أي من الطرفين بتسليم أو استلام الحجم المحدد المحدد. هذه العقود هي الأكثر مرونة، وعادة ما تكون وضعت في مكان إما إمدادات الغاز من البائع، أو الطلب على الغاز من المشتري، لا يمكن الاعتماد عليها.
عقود عقود بازلود مماثلة لعقود التأرجح. ولا يلتزم المشتري أو البائع بتسليم أو استلام الحجم المحدد المحدد. ومع ذلك، يتم الاتفاق على أن كلا الطرفين سيحاولان تسليم أو استلام الحجم المحدد، على & # 8216؛ أفضل الجهود & # 8217؛ أساس. وبالإضافة إلى ذلك، يتفق الطرفان عموما على عدم إنهاء الاتفاق بسبب تحركات أسعار السوق. كل من هذه التفاهمات ليست التزامات قانونية & # 8211؛ لا يوجد أي حق قانوني لأي من الطرفين إذا اعتقدوا أن الطرف الآخر لم يبذل قصارى جهده للوفاء بالاتفاق & # 8211؛ فإنها تعتمد بدلا من ذلك على العلاقة (الشخصية والمهنية) بين المشتري والبائع.
وتختلف العقود التي تبرمها الشركة عن عقود التأرجح والحق في أن يكون هناك حق قانوني متاح لأي من الطرفين، في حالة عدم وفاء الطرف الآخر بالتزاماته بموجب الاتفاق. وهذا يعني أن كلا الطرفين ملزم قانونيا إما باستلام أو تسليم كمية الغاز المحددة في العقد. وتستخدم هذه العقود في المقام الأول عندما لا يرجح أن يتغير العرض والطلب على الكمية المحددة من الغاز الطبيعي أو ينخفض.
السوق الفورية اليومية للغاز الطبيعي نشطة، ويمكن أن يحدث التداول على مدار 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع. ومع ذلك، في سوق الغاز الطبيعي، يحدث أكبر حجم من التداول في الأسبوع الأخير من كل شهر. المعروفة باسم & # 8216؛ أسبوع العطاءات & # 8217 ؛، هذا هو عندما يحاول المنتجون بيع إنتاجهم الأساسي ويحاول المستهلكون شراء احتياجاتهم من الغاز الطبيعي الأساسية للشهر القادم. ومن غير المتوقع أن يتغير العرض الأساسي للغاز الطبيعي أو الطلب عليه؛ المنتجين يعرفون أن لديهم الكثير من الغاز الطبيعي خلال الشهر المقبل، والمستهلكين يعرفون أنها سوف تتطلب الكثير من الغاز الطبيعي خلال الشهر المقبل. وعادة ما يكون متوسط ​​الأسعار المحدد خلال أسبوع العطاء هو الأسعار المستخدمة في العقود المادية.
السوق المالية.
وباإلضافة إلى تداول الغاز الطبيعي الطبيعي، يوجد سوق كبير لمشتقات الغاز الطبيعي واألدوات المالية في الواليات المتحدة. في الواقع، فقد قدر أن قيمة التداول التي تحدث في السوق المالية هي 10 إلى 12 مرة أكبر من قيمة تجارة الغاز الطبيعي.
المشتقات هي الأدوات المالية التي & # 8216؛ اشتقاق & # 8217؛ وقيمتها من أساس أساسي؛ في هذه الحالة سعر الغاز الطبيعي. يمكن أن تتراوح المشتقات من كونها بسيطة جدا، إلى كونها معقدة للغاية. تقليديا، يتم تداول معظم المشتقات في السوق خارج البورصة (أوتك)، والتي هي في الأساس مجموعة من اللاعبين في السوق المهتمين في تبادل بعض المشتقات فيما بينهم، بدلا من من خلال سوق مثل نيمكس. وتشمل الأنواع الأساسية للمشتقات العقود الآجلة والخيارات والمقايضات المالية. لمعرفة المزيد عن أساسيات المشتقات، انقر هنا.
هناك هدفان محتملان للتداول في أسواق الغاز الطبيعي: التحوط والمضاربة. التداول في السوق المادية ينطوي على درجة معينة من المخاطر. ويمكن أن يؤدي تقلب األسعار في أسواق الغاز الطبيعي إلى التعرض المالي للمسوقين والجهات الفاعلة األخرى في السوق مع تغير األسعار مع مرور الوقت. يمكن أن يساعد تداول المشتقات المالية على التخفيف، أو & # 8216؛ التحوط & # 8217؛ هذا الخطر. يتم وضع استراتيجية تحوط للحد من مخاطر فقدان المال. ويشكل تأمين التأمين على المنازل نشاطا تحوطيا شائعا. وبالمثل، فإن المسوق الذي يخطط لبيع الغاز الطبيعي في السوق الفورية للشهر المقبل قد يكون قلقا بشأن انخفاض الأسعار، ويمكن استخدام مجموعة متنوعة من الأدوات المالية للتحوط ضد احتمال أن يكون الغاز الطبيعي أقل في المستقبل. وهناك استراتيجيات لا تعد ولا تحصى للتحوط ضد مخاطر الأسعار في سوق الغاز الطبيعي، بما في ذلك العقود الآجلة للغاز الطبيعي، والمشتقات القائمة على الأحوال الجوية للتخفيف من مخاطر الطقس الذي يؤثر على إمدادات الغاز الطبيعي (وبالتالي سعره في السوق)، وما إلى ذلك. أساسيات التحوط في سوق الغاز الطبيعي زيارة بورصة نيويورك التجارية هنا.
ويمكن أيضا أن تستخدم الأسواق المالية للغاز الطبيعي من قبل المشاركين في السوق الذين يرغبون في التكهن بشأن تحركات الأسعار أو الأحداث ذات الصلة التي قد تحدث في المستقبل. والفرق الرئيسي بين المضاربة والتحوط هو أن الهدف من التحوط هو الحد من المخاطر، في حين أن الهدف من المضاربة هو أن تأخذ المخاطر على أمل الحصول على عائد مالي. ويأمل المضاربون في التنبؤ بالأحداث المستقبلية أو تحركات الأسعار بشكل صحيح، والربح من خلال هذه التوقعات باستخدام المشتقات المالية. إن التداول في الأسواق المالية لغرض المضاربة هو أساسا استثمار في الأسواق المالية المرتبطة بالغاز الطبيعي، ولا يحتاج المضاربون الماليون إلى أي مصلحة في شراء أو بيع الغاز الطبيعي نفسه، إلا في القيمة الكامنة الكامنة في المشتقات المالية. في حين قد يتم تحقيق أرباح كبيرة إذا كانت توقعات المضارب تثبت صحتها، يمكن أيضا تكبد خسائر كبيرة إذا كانت هذه التوقعات خاطئة. في حين أن الأدوات المستخدمة للتحوط والمضاربة هي نفسها، والطريقة التي يتم استخدامها يحدد ما إذا كانت أو لا تقلل في الواقع، أو تزيد، من خطر فقدان المال.
الآن بعد أن تم تغطية بعض أساسيات سوق الغاز الطبيعي، يمكننا أن ندرس وظيفة المسوقين الغاز الطبيعي.
الغاز الطبيعي المسوقين.
ويمكن تسمية أي طرف يشارك في بيع الغاز الطبيعي مسوقا، ومع ذلك فهي عادة كيانات تجارية متخصصة مكرسة حصرا للتعامل في أسواق الطاقة المادية والمالية. ومن الشائع أن ينشط المسوقون في مجال الغاز الطبيعي في عدد من أسواق الطاقة، مستفيدا من معرفتهم بهذه الأسواق لتنويع أعمالهم. ويشارك العديد من المسوقين للغاز الطبيعي أيضا في تسويق الكهرباء، وفي بعض الحالات النفط الخام.
يمكن للمسوقين أن يكونوا منتجين للغاز الطبيعي، وشركات تسويق خطوط الأنابيب، وشركات توزيع المرافق التابعة للتسويق، ومسوقين مستقلين، ومستخدمين كبيرين للغاز الطبيعي. ووجدت دراسة حديثة لأصول المسوقين للغاز الطبيعي أن 27 في المئة من أكبر 30 مسوقا للغاز الطبيعي في عام 2000 كانت كيانات تنفجر عن شركات خطوط الأنابيب المشتركة بين الولايات. وكانت نسبة متساوية من الكيانات التابعة لشركات التوزيع المحلية. وكان نحو 30 في المائة من كبار المسوقين في مجال الغاز الطبيعي ينتمون في الأصل إلى المنتجين، وتشكل الكيانات المكونة من مستهلكي الغاز الطبيعي الكبير 6 في المائة. وأخيرا، تمثل الكيانات المستقلة التي شكلت حديثا 10 في المائة من كبار المسوقين في مجال الغاز الطبيعي.
ويمكن لشركات التسويق، سواء كانت تابعة لعضو آخر في صناعة الغاز الطبيعي أم لا، أن تختلف في حجمها ونطاق عملياتها. قد تقدم بعض شركات التسويق مجموعة كاملة من الخدمات، وتسويق العديد من أشكال الطاقة والمنتجات المالية، في حين أن البعض الآخر قد يكون أكثر محدودية في نطاقها. فعلى سبيل المثال، لا تقوم معظم شركات التسويق المنتسبة إلى المنتجين ببيع الغاز الطبيعي من أطراف ثالثة؛ فإنهم أكثر اهتماما ببيع إنتاجهم الخاص، والتحوط لحماية هامش الربح من هذه المبيعات.
هناك في الأساس خمسة تصنيفات مختلفة لشركات التسويق: كبار المسوقين على الصعيد الوطني، والمسوقين المنتجين، والمسوقين تسويق جغرافيا صغيرة، تجميع، والسماسرة.
كبار المسوقين متكاملة وطنية هي & # 8216؛ اللاعبين الكبار & # 8217؛، تقدم مجموعة كاملة من الخدمات، وتسويق العديد من المنتجات المختلفة. وهي تعمل على الصعيد الوطني، ولها كميات كبيرة من رأس المال لدعم عملياتها التجارية والتسويقية. المسوقون المنتجون هم تلك الكيانات المعنية عموما ببيع إنتاجها من الغاز الطبيعي، أو إنتاج شركة إنتاج الغاز الطبيعي التابعة لها. ويستهدف المسوقون الصغار مناطق جغرافية معينة، وأسواق غاز طبيعي محددة. وكثير من الكيانات التسويقية المنتسبة إلى أقل البلدان نموا هي من هذا النوع، مع التركيز على تسويق الغاز للمنطقة الجغرافية التي يعمل فيها الموزع التابع لها. تجمع المجمعات عموما كميات صغيرة من مصادر مختلفة، وتجمعها، وتبيع أحجام أكبر للحصول على أسعار وشروط أكثر مواتاة مما يمكن بيع الأحجام الصغيرة بشكل منفصل. السماسرة هي فئة فريدة من المسوقين في أنها لم تأخذ في الواقع ملكية أي غاز طبيعي أنفسهم. فهم يعملون ببساطة كميسرين، ليجلبوا المشترين والبائعين للغاز الطبيعي معا.
يجب أن تكون جميع شركات التسويق، بالإضافة إلى مجموعة التداول الأساسية، كبيرة & # 8216؛ الخلفية & # 8217؛ عمليات. ويكون موظفو الدعم هؤلاء مسؤولين عن تنسيق كل ما يتعلق ببيع وشراء الغاز الطبيعي والمالي؛ بما في ذلك ترتيب النقل والتخزين، ونشر المعاملات المنجزة، والفواتير، والمحاسبة، وأي نشاط آخر مطلوب لاستكمال المشتريات والمبيعات التي رتبها التجار. وبما أن المسوقين يعملون بشكل عام مع هوامش ربح ضئيلة جدا، فإن كفاءة وفعالية هذه العمليات الخلفية يمكن أن تحدث أثرا كبيرا على ربحية العملية التسويقية بأكملها.
وباإلضافة إلى موظفي المتداولين والعاملين في غرفة العرض، فإن شركات التسويق لديها عادة عمليات واسعة إلدارة المخاطر. فريق إدارة المخاطر هو المسؤول عن ضمان أن التجار لا يعرض شركة التسويق إلى مخاطر مفرطة. إدارة المستوى الأعلى هي المسؤولة عن وضع المبادئ التوجيهية وحدود المخاطر لعمليات التسويق، ويرجع ذلك لفريق إدارة المخاطر لضمان التزام التجار بهذه التوجيهات. إن عمليات إدارة المخاطر معقدة للغاية، وتعتمد على نظرية إحصائية رياضية ومالية معقدة لضمان إبقاء التعرض للمخاطر تحت السيطرة. تحدث معظم الخسائر الكبيرة المرتبطة بعمليات التسويق عندما يتم تجاهل سياسات إدارة المخاطر أو عدم تنفيذها داخل الشركة نفسها.
ويشكل تسويق الغاز الطبيعي جزءا لا يتجزأ من سلسلة إمدادات الغاز الطبيعي. يضمن مسوقو الغاز الطبيعي وجود سوق صالحة للغاز الطبيعي في جميع الأوقات. فالأسواق المادية والمالية الفعالة والفعالة هي السبيل الوحيد لضمان المحافظة على سعر سلعي عادل ومنصف يعكس العرض والطلب على تلك السلعة.
لمعرفة المزيد عن العوامل التي تؤثر على العرض والطلب على الغاز الطبيعي، ونظرة عامة على أسواق الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، انقر هنا.

No comments:

Post a Comment