Thursday 22 March 2018

تداول الخيارات نس


تداول الخيارات نس
إثراء المستثمرين منذ عام 1998.
حلول التداول المربحة للمستثمر الذكي.
دليل المبتدئين إلى خيارات.
ما هو الخيار؟
والخيار هو عقد يمنح المشتري الحق، وليس الالتزام، بشراء أو بيع أصل أساسي (سهم أو مؤشر) بسعر محدد في تاريخ معين أو قبله.
الخيار هو مشتق. أي أن قيمته مشتقة من شيء آخر. في حالة خيار األسهم، تستند قيمته إلى األسهم األساسية) حقوق الملكية (. في حالة خيار المؤشر، تستند قيمته إلى المؤشر الأساسي (حقوق الملكية).
· الخيارات المدرجة هي الأوراق المالية، تماما مثل الأسهم.
· خيارات التجارة مثل الأسهم، مع المشترين تقديم العطاءات والبائعين تقديم العروض.
· يتم تداول الخيارات بنشاط في السوق المدرجة، تماما مثل الأسهم. ويمكن شراؤها وبيعها تماما مثل أي أمن آخر.
· الخيارات هي المشتقات، على عكس الأسهم (أي الخيارات تستمد قيمتها من شيء آخر، والأمن الكامنة).
· الخيارات لديها تواريخ انتهاء الصلاحية، في حين أن الأسهم لا.
· ليس هناك عدد محدد من الخيارات، كما هو الحال مع أسهم الأسهم المتاحة.
· يمتلك أصحاب الأسهم حصة من الشركة، مع حقوق التصويت وحقوق توزيع الأرباح. ولا تنقل الخيارات أي حقوق من هذا القبيل.
لا يزال بعض الناس في حيرة من الخيارات. والحقيقة هي أن معظم الناس قد تم استخدام الخيارات لبعض الوقت، لأن الخيار على حد سواء بنيت في كل شيء من الرهون العقارية للتأمين على السيارات. في الخيارات المدرجة في العالم، ومع ذلك، وجودها هو أكثر وضوحا بكثير.
أنواع انتهاء الصلاحية.
هناك نوعان مختلفان من الخيارات فيما يتعلق بانتهاء الصلاحية. هناك خيار النمط الأوروبي وخيار النمط الأمريكي. لا يمكن ممارسة خيار النمط الأوروبي حتى تاريخ انتهاء الصلاحية. وبمجرد أن يكون المستثمر قد اشترى الخيار، فإنه يجب أن تعقد حتى انتهاء الصلاحية. يمكن ممارسة خيار النمط الأمريكي في أي وقت بعد شرائه. اليوم، معظم خيارات الأسهم التي يتم تداولها هي خيارات النمط الأمريكي. والعديد من الخيارات مؤشر هي النمط الأمريكي. ومع ذلك، هناك العديد من الخيارات مؤشر التي هي خيارات النمط الأوروبي. يجب أن يكون المستثمر على بينة من هذا عند النظر في شراء خيار المؤشر.
خيار قسط هو سعر الخيار. هذا هو الثمن الذي تدفعه لشراء الخيار. على سبيل المثال، شيز 30 مايو دعوة (وبالتالي هو خيار لشراء أسهم الشركة شيز) قد يكون لها خيار الخيار من Rs.2.
سعر سترايك (أو إكسيرسيس) هو السعر الذي يمكن بموجبه شراء أو بيع الضمان الأساسي (في هذه الحالة، شيز) كما هو محدد في عقد الخيار.
تاريخ انتهاء الصلاحية هو اليوم الذي لم يعد فيه الخيار صالحا ولم يعد موجودا. تاريخ انتهاء صلاحية جميع خيارات الأسهم المدرجة في الولايات المتحدة هو يوم الجمعة الثالث من الشهر (إلا عندما يقع في عطلة، وفي هذه الحالة يكون يوم الخميس).
الأشخاص الذين يشترون الخيارات لديهم حق، وهذا هو الحق في ممارسة الرياضة.
عندما يختار حامل الخيار أن يمارس خيارا، تبدأ العملية في العثور على كاتب مختصر من نفس النوع من الخيارات (على سبيل المثال، الفئة وسعر الإضراب ونوع الخيار). مرة واحدة وجدت، أن الكاتب قد تكون مخصصة.
هناك نوعان من الخيارات - الدعوة ووضع. وتعطي المكالمة للمشتري الحق، ولكن ليس الالتزام، لشراء الأداة الأساسية. وتعطي الصفقة المشتري الحق، ولكن ليس الالتزام، لبيع الأداة الأساسية.
إن السعر المحدد سلفا الذي وافق عليه المشتري والبائع من خيار ما هو سعر الإضراب، ويسمى أيضا سعر التمرين أو السعر المضرب. ويكون لكل خيار على أداة أساسية أسعار إضراب متعددة.
خيار الاتصال - سعر الأداة الأساسي هو أعلى من سعر الإضراب.
وضع الخيار - سعر الأداة الأساسية هو أقل من سعر الإضراب.
خيار الاتصال - سعر الأداة الأساسي هو أقل من سعر الإضراب.
وضع الخيار - سعر الأداة الأساسية أعلى من سعر الإضراب.
السعر الأساسي يعادل سعر الإضراب.
خيارات لها حياة محدودة. يوم انتهاء صلاحية الخيار هو آخر يوم يمكن لمالك الخيار ممارسة الخيار فيه. يمكن ممارسة الخيارات الأمريكية في أي وقت قبل تاريخ انتهاء الصلاحية بناء على تقدير المالك.
وهناك فئة من الخيارات هو كل يضع ويدعو إلى أداة أساسية معينة. والشيء الذي يعطيه الشخص حق الشراء أو البيع هو الأداة الأساسية. في حالة وجود خيارات الفهرس، يجب أن يكون المؤشر الأساسي مؤشرا مثل المؤشر الحساس (سينسكس) أو S & أمب؛ P نكس نيفتي أو الأسهم الفردية.
يمكن تصفية خيار في ثلاث طرق A إغلاق شراء أو بيع، التخلي عن ممارسة. شراء وبيع الخيارات هي أكثر الطرق شيوعا للتصفية. يمنح الخيار الحق في شراء أو بيع أداة أساسية بسعر محدد.
يتم تعيين أسعار الخيارات من خلال المفاوضات بين المشترين والبائعين. تتأثر أسعار الخيارات بشكل رئيسي بتوقعات الأسعار المستقبلية للمشترين والبائعين وعلاقة سعر الخيار مع سعر الأداة.
والقيمة الزمنية للخيار هي القيمة التي يتجاوز فيها القسط قيمة الجوهرية. قيمة الوقت = قسط الخيار - قيمة جوهرية.
استثمار طويل الأجل.
مضاعفة رأس المال الخاص بك عن طريق الاستثمار.
الاتجاهات طويلة الأجل.
مولتي، باجر، الأسهم.
خلق الثروة لنفسك.
والتعرف بسرعة التغييرات في الاتجاهات، وركوب هذا الاتجاه.
وحجز الأرباح في نهاية هذا الاتجاه.
التقاط تقلبات سعر موجزة.
تتحرك بسرعة تتجه الأسهم.
تقلبات أسعار اليوم الواحد من الأسهم الأكثر نشاطا في كل من.
بولش & أمب؛ بيريش الأسواق.
توليد دفق مستمر من الدخل اليومي.
تداول العقود الآجلة.
أقصى الأرباح كل يوم.
العقود الآجلة عالية السيولة.
• استخدام هذا الموقع و / أو المنتجات & أمب؛ الخدمات التي تقدمها لنا يشير إلى قبولك لإخلاء المسؤولية.
• تنويه: العقود الآجلة، الخيار & أمب؛ تداول الأسهم هو نشاط ينطوي على مخاطر عالية. أي عمل اخترت أن تأخذ في الأسواق هو تماما مسؤوليتك الخاصة. لن يكون ترادرسيدجينديا مسؤولا عن أي أضرار أو خسائر مباشرة أو غير مباشرة أو تبعية أو عرضية تنشأ عن استخدام هذه المعلومات. هذه المعلومات ليست عرضا لبيع أو التماس لشراء أي من الأوراق المالية المذكورة في هذه الوثيقة. ويجوز للكتاب أو لا يتداول في الأوراق المالية المذكورة.
• جميع الأسماء أو المنتجات المذكورة هي علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لأصحابها.

أساسيات الخيارات: ما هي الخيارات؟
الخيارات هي نوع من المشتقات الأمن. وهي مشتقة لأن سعر الخيار يرتبط ارتباطا جوهريا بسعر شيء آخر. على وجه التحديد، الخيارات هي العقود التي تمنح الحق، ولكن ليس الالتزام بشراء أو بيع أصل أساسي بسعر محدد في أو قبل تاريخ معين. ويسمى الحق في شراء خيار الدعوة والحق في البيع هو خيار وضعت. قد لا يرى الناس على دراية بالمشتقات اختلافا واضحا بين هذا التعريف وماذا يفعل العقد المستقبلي أو الآجل. الجواب هو أن العقود الآجلة أو الآجلة تمنح كلا من الحق والالتزام بالشراء أو البيع في مرحلة ما في المستقبل. على سبيل المثال، يقصر شخص ما عقدا مستقبلا للماشية على تسليم الأبقار المادية للمشتري ما لم تغلق مراكزها قبل انتهاء صلاحيتها. ولا يحمل عقد الخيارات نفس الالتزام، وهذا هو بالتحديد السبب الذي يطلق عليه "الخيار".
دعوة ووضع خيارات.
يمكن اعتبار خيار المكالمة بمثابة وديعة لغرض مستقبلي. على سبيل المثال، قد يرغب مطور الأراضي في شراء الحق في شراء قطعة شاغرة في المستقبل، ولكنه سيريد فقط ممارسة هذا الحق إذا تم وضع بعض قوانين تقسيم المناطق. المطور يمكن شراء خيار الاتصال من مالك الأرض لشراء الكثير في القول 250،000 $ في أي لحظة في السنوات الثلاث المقبلة. وبطبيعة الحال، فإن مالك الأرض لن تمنح مثل هذا الخيار مجانا، المطور يحتاج إلى المساهمة دفعة أولى لقفل في هذا الحق. وفيما يتعلق بالخيارات، تعرف هذه التكلفة بالعلاوة، وهي سعر عقد الخيارات. في هذا المثال، قد تكون قيمة القسط 6،000 $ يدفع المطور مالك الأرض. مرت عامين، والآن تمت الموافقة على تقسيم المناطق؛ يمارس المطور خياره ويشتري الأرض مقابل 250،000 دولار - على الرغم من أن القيمة السوقية لتلك المؤامرة قد تضاعفت. في سيناريو بديل، الموافقة على تقسيم المناطق لا تأتي حتى السنة 4، سنة واحدة بعد انتهاء هذا الخيار. الآن المطور يجب دفع سعر السوق. وفي كلتا الحالتين، يحتفظ مالك الأرض بمبلغ 6000 دولار.
ومن ناحية أخرى، يمكن اعتبار خيار الشراء بمثابة بوليصة تأمين. يملك المطور العقاري لدينا محفظة كبيرة من الأسهم القيادية ويشعر بالقلق من أنه قد يكون هناك ركود خلال العامين المقبلين. يريد أن يتأكد من أنه إذا ضرب السوق الدب، محفظته لن تفقد أكثر من 10٪ من قيمتها. إذا كان سهم S & أمب؛ P 500 يتداول حاليا عند 2500، فإنه يمكن شراء خيار وضع يعطيه الحق في بيع المؤشر عند 2250 في أي وقت من العامين المقبلين. إذا كان السوق قد تعطل في غضون ستة أشهر بنسبة 20٪، 500 نقطة في محفظته، وقال انه جعل 250 نقطة من خلال القدرة على بيع المؤشر في 2250 عندما يتم تداوله في عام 2000 - خسارة مجتمعة بنسبة 10٪ فقط. في الواقع، حتى لو انخفض السوق إلى الصفر، وقال انه لا يزال يخسر فقط 10٪ نظرا لخياره وضعه. مرة أخرى، شراء الخيار سوف تحمل تكلفة (قسطها) وإذا كان السوق لا تسقط خلال تلك الفترة يتم فقدان قسط.
وتظهر هذه الأمثلة بضع نقاط هامة جدا. أولا، عند شراء خيار، لديك الحق ولكن ليس التزاما للقيام بشيء مع ذلك. يمكنك دائما السماح تاريخ انتهاء الصلاحية من قبل، وعند هذه النقطة يصبح الخيار لا قيمة له. إذا حدث هذا، ومع ذلك، تفقد 100٪ من الاستثمار الخاص بك، وهو المال الذي استخدم لدفع ثمن علاوة الخيار. ثانيا، الخيار هو مجرد عقد يتعامل مع الأصول الأساسية. لهذا السبب، الخيارات هي المشتقات. في هذا البرنامج التعليمي، عادة ما يكون الأصل الأساسي هو مؤشر الأسهم أو الأسهم، ولكن يتم تداول الخيارات بنشاط على جميع أنواع الأوراق المالية مثل السندات والعمالت الأجنبية والسلع وحتى المشتقات الأخرى.
شراء وبيع المكالمات ويضع: أربعة الإحداثيات الكاردينال.
امتلاك خيار الاتصال يعطيك موقف طويل في السوق، وبالتالي فإن البائع من خيار الاتصال هو موقف قصير. امتلاك خيار وضع يمنحك وضعية قصيرة في السوق، وبيع وضع هو موقف طويل. حفظ هذه الأربعة على التوالي أمر بالغ الأهمية من حيث صلتها بالأمور الأربعة التي يمكنك القيام به مع الخيارات: شراء المكالمات. بيع المكالمات؛ شراء يضع؛ وبيع يضع.
الناس الذين يشترون الخيارات تسمى أصحاب وأولئك الذين يبيعون خيارات تسمى الكتاب من الخيارات. هنا هو التمييز المهم بين المشترين والبائعين:
لا یتعین علی حاملي المکالمات وأصحاب الحمایة (المشترین) شراء أو بیع. لديهم الخيار لممارسة حقوقهم إذا اختاروا. هذا يحد من مخاطر المشترين من الخيارات، بحيث أكثر ما يمكن أن تفقد من أي وقت مضى هو قسط من خياراتها. على الرغم من ذلك، فإن الكتاب المكلفين والكتاب (البائعين) ملزمون بشراء أو بيع. وهذا يعني أنه قد يطلب من البائع أن يفي بوعد الشراء أو البيع. ويعني ذلك أيضا أن بائعي الخيارات لديهم مخاطر غير محدودة، مما يعني أنهم قد يفقدون أكثر بكثير من سعر علاوة الخيارات.
لا تقلق إذا كان هذا يبدو مربكا - هو. لهذا السبب نحن ذاهبون للنظر في الخيارات في المقام الأول من وجهة نظر المشتري. عند هذه النقطة، يكفي أن نفهم أن هناك جانبان لعقد الخيارات.
خيارات المصطلحات.
لفهم الخيارات، سيكون عليك أيضا أن تعرف أولا المصطلحات المرتبطة بسوق الخيارات.
ويسمى السعر الذي يمكن شراء أو بيع الأسهم الأساسية سعر الإضراب. هذا هو السعر يجب أن يذهب سعر السهم أعلاه (للمكالمات) أو تذهب أدناه (لوضع) قبل أن يمكن ممارسة الموقف لتحقيق الربح. كل هذا يجب أن يحدث قبل تاريخ انتهاء الصلاحية. في المثال أعلاه، كان سعر الإضراب لخيار S & أمب؛ P 500 هو 2250.
تاريخ انتهاء الصلاحية، أو انتهاء صلاحية الخيار هو التاريخ المحدد لإنهاء العقد.
ومن الخيارات التي يتم تداولها على تبادل الخيارات الوطنية مثل بورصة شيكاغو خيارات تبادل (كبوي) هو معروف كخيار المدرجة. وقد حددت أسعار الإضراب الثابتة وتاريخ انتهاء الصلاحية. ويمثل كل خيار مدرج 100 سهم من أسهم الشركة (المعروفة بعقد).
بالنسبة لخيارات الاتصال، يقال أن الخيار يكون في المال إذا كان سعر السهم أعلى من سعر الإضراب. خيار الخيار هو في المال عندما يكون سعر السهم أقل من سعر الإضراب. ويشار إلى المبلغ الذي يتم بموجبه خيار في المال كقيمة جوهرية. الخيار هو خارج من المال إذا كان سعر الكامنة وراء سعر الإضراب (للمكالمة)، أو أعلى من سعر الإضراب (لوضع). الخيار هو في المال عندما يكون سعر الكامنة على أو قريبة جدا من سعر الإضراب.
كما ذكر أعلاه، فإن التكلفة الإجمالية (السعر) من خيار يسمى قسط. يتم تحديد هذا السعر من قبل عوامل بما في ذلك سعر السهم، وسعر الإضراب، والوقت المتبقي حتى انتهاء (القيمة الزمنية) والتقلب. بسبب كل هذه العوامل، تحديد قسط خيار معقد، إلى حد كبير خارج نطاق هذا البرنامج التعليمي، على الرغم من أننا سوف نناقش ذلك لفترة وجيزة.
على الرغم من أن خيارات أسهم الموظفين غير متاحة لأي شخص فقط للتجارة، يمكن تصنيف هذا النوع من الخيارات، بطريقة ما، كنوع من خيارات الاتصال. العديد من الشركات تستخدم خيارات الأسهم كوسيلة لجذب والاحتفاظ بالموظفين الموهوبين، وخاصة الإدارة. وهي مماثلة لخيارات الأسهم العادية في أن صاحب الحق وليس الالتزام بشراء أسهم الشركة. غير أن العقد لا يوجد إلا بين صاحب الشركة والشركة ولا يمكن عادة تبادله مع أي شخص آخر، في حين أن الخيار العادي هو عقد بين طرفين لا علاقة لهما بالشركة تماما ويمكن تداولهما بحرية.

تداول الخيارات نس
ستراتيغيبويلدر & نداش؛ يمكن للمستخدمين بناء استراتيجياتهم الخاصة من خلال البحث عن الخيارات ومن ثم الجمع بين الخيارات المحددة.
بينغوبروزر & نداش؛ يمكن للمستخدمين البحث عن خيارات الأسهم / الفهرس الفردية على أساس المعلمات المحددة.
نيفتي نصائح وندش]؛ تم تصميم هذه الحزمة للمتداولين الموضعيين على المدى القصير نيفتي. يتم تحميل تقرير نيفتي مع الأهداف ووقف الخسارة بحلول يوم الأحد 2:00 بيإم. يمكن استخدامها من قبل التجار المهتمين في خيارات نيفتي، العقود الآجلة أو خيارات الاستراتيجيات.
خيارات البرنامج التعليمي & نداش؛ هذه الحزمة يمكن استخدامها من قبل التجار الذين يرغبون في تعلم خيارات التداول. يتضمن المحتوى الكثير من الأمثلة من سياق السوق الهندي ويشمل المفاهيم التي عادة ما تكون غير مدرجة في الكتب المدرسية الشعبية. يتم شرح الموضوعات المعقدة بطريقة سهلة.
نظام التداول اليومي & نداش؛ تم تصميم هذه الحزمة للتجار اللحظيين. يتم إنشاء إشارات شراء / بيع على الشاشة خلال ساعات السوق. هذا هو نظام التداول القائم على ألغو الذي يستخدم تقنيات تحليلية إحصائية لتحليل الطلب في الوقت الحقيقي ووضع العرض من الأسهم ويحدد فرص شراء / بيع / الخروج. ميزة أخرى من هذا النظام هو أنه يحتوي على إدارة زائدة وقف الخسارة يحمل في ثناياه عوامل بحيث لا تخسر الربح الذي تستحقه. لا حاجة لتحميل أي برنامج. خدمة متميزة من التاجر إلى التاجر.
لمزيد من المعلومات راجع أقسام أدوات أو الحصول على نفسك مسجلة معنا.
يمكنك فقط خيارات التجارة على عدد ثابت من ونديريرس (الأسهم، مؤشر الخ). يتم الحفاظ على هذه القائمة عن طريق التبادلات وتحديثها من وقت لآخر. في نس الموقع نسينديا يمكنك الحصول على قائمة تحت قسم فنو.
هناك حجم التداول المحدد من قبل التبادلات ودعا & لوت؛ الكثير & [رسقوو] ؛. يمكنك التداول في العديد من الكثير. على سبيل المثال، تمتلك مجموعة واحدة من نيفتي 50 عقدا. على الأقل تحتاج إلى التجارة 1 وحدة. يجب أن يكون عدد من القطع في أرقام كاملة مثل 2، 3 4 وهلم جرا ولكن ليس الكسور. حتى إذا كنت قد تداولت 3 الكثير من نيفتي كنت في الواقع عقد 3 * 50 (لا من الكثير * نيفتي الكثير الحجم) = 150 العقود.
الخيار هو عقد لشراء / بيع الأسهم (أقل من ذلك). ويحدد العقد سعرا ثابتا يمكن تداول الأسهم فيه. وهذا ما يسمى سعر الإضراب. العقد له تاريخ استحقاق وهو التاريخ حتى يكون العقد ساري المفعول. البائع (كاتب الخيار تسمى) تبيع العقد إلى المشتري. يدفع المشتري ثمن العقد يسمى قسط للبائع. المشتري لديه الحق، ولكن ليس الالتزام لشراء / بيع الأسهم (وندرلير) بسعر ثابت (سعر الإضراب). كما يلزم العقد البائع أو الكاتب بالوفاء بشروط التسليم إذا كان المشتري يمارس حق العقد.
إذا لم تكن قد فهمت تماما مفهوم الخيارات من فضلك لا تستسلم. تابع قراءة قسم الأسئلة الشائعة؛ سيتم مسح العديد من الزوجي الخاص بك بعد قراءة الأقسام اللاحقة.
وهو السعر الثابت الذي يمكن فيه للمالك (المشتري) لخيار كال شراء الأصل الأساسي من بائع الخيار، بغض النظر عن السعر الحالي للأصل الأساسي. على سبيل المثال، إذا كان سعر الإضراب لخيار ريليانس كال هو 1300، فهذا يعني أن المشتري لهذا الخيار يمكنه شراء مخزون الاعتماد عند 1300 حتى إذا كان سعر السوق الحالي للسهم أعلى (يقول 1500).
في حالة خيارات الشراء، سعر الإضراب هو السعر الذي يمكن فيه للمالك (المشتري) لخيار بوت بيع الأصل الأساسي للبائع البائع، بغض النظر عن السعر الحالي للأصل الأساسي. على سبيل المثال، إذا كان سعر الإضراب من خيار ريليانس بوت هو 1300، فهذا يعني أن المشتري لهذا الخيار يمكنه بيع مخزون الاعتماد عند 1300 حتى لو كان سعر السوق الحالي للسهم أقل (على سبيل المثال 1100).
إذا كنت صعودي.
قد تفكر في خيارات الشراء عبر الهاتف (كال) يمكنك النظر في خيارات البيع (تذكر أن بيع الخيار العاري هو استراتيجية محفوفة بالمخاطر ويستخدمها في الغالب تجار الخبراء)
إذا كنت هبوطي.
قد تفكر في خيارات بوت بوي يمكنك التفكير في خيار كال-إنغ كال.
يشتري الناس خيار كال عندما يكونوا صعوديين، وهم يتوقعون أن سعر السهم الأساسي سينتقل لأعلى.
لنفهم استخدام مثال. لنفترض، تاريخ اليوم هو 1-مايو 2008 وتشتري خيار الرد على المكالمات (ضربة = 2500، النضج يونيو 2008) @ روبية. 50 لكل عقد عندما يتم الحصول على ريليانس الأسهم في 2400. دعونا نرى ما سيحدث بعد انتهاء صلاحية الخيارات.
الحالة الأولى: الاعتماد على سعر السهم أكبر من سعر الإضراب. الاعتماد على تداول الأسهم في 2600 على انتهاء يوم وقف الوقت.
صافي الربح = (السعر الحالي وندش]؛ سعر الإضراب) - قسط = (2600 وندش]؛ 2500) -50 = روبية. 50 لكل عقد.
الحالة الثانية: ريليانس سعر السهم أقل من سعر الإضراب (2500) في وقت انتهاء يوم انتهاء الصلاحية.
صافي الخسارة = قسط المدفوع = روبية. 50 لكل عقد.
لذلك عند شراء خيار كال لديك إمكانات الربح غير محدود ولكن محدودة المخاطر أو الهبوط.
يشتري الناس خيار بوت عندما يكونون هبوطيين، أي أنهم يتوقعون أن سعر السهم الأساسي سينخفض.
لنفهم استخدام مثال. لنفترض، تاريخ اليوم هو 1-ماي-2008 وتشتري خيار ريليانس بوت (ستريك = 2500، أورغانيزاتيون جوون 2008) @ رس. 50 لكل عقد عندما كان ريليانس هو التداول في 2600. دعونا نرى ما سيحدث بعد انتهاء صلاحية الخيارات.
الحالة الأولی: یعد سعر الإرھاب أقل من سعر الإضراب. الاعتماد تداول الأسهم في 2400 على انقضاء يوم وقف الوقت.
صافي الربح = (سترايك السعر وندش]؛ السعر الحالي) & نداش؛ بريميوم = 2500 & نداش؛ 2400 & نداش؛ 50 = 50.
صافي الخسارة = قسط المدفوع = 50 روبية لكل عقد.
لذلك، عند شراء الخيار بوت لديك إمكانات الربح غير محدود ولكن محدودة المخاطر أو الهبوط.
هذه استراتيجية هبوطية. لديها خسارة غير محدودة ومحدودية الربح المحتملة. لا ينصح خيارات البيع للمتداولين على مستوى المبتدئين.
لنفهم ذلك باستخدام مثال. لنفترض أنك تريد بيع خيار الاتصال نيفتي (ضربة = 5000 انتهاء يونيو 2008) في 1 مايو 2008 في 50 روبية لكل عقد و نيفتي كان يتداول في 4900 في ذلك الوقت.
عندما تحصل على المشتري لهذا العقد تحصل على رواتب @ روبية. 50 لكل عقد ويتم إضافتها إلى حسابك. لنرى ما سيحدث بعد انتهاء صلاحية الخيارات.
الحالة الأولى: سعر نيفتي & لوت؛ = سعر الإضراب عند انتهاء وقت انتهاء اليوم.
صافي الربح = 50 (قسط مضاف إلى حسابك عند تنفيذ الصفقة)
الحالة الثانية: سعر نيفتي & غ؛ سعر الإضراب على انقضاء يوم انتهاء الوقت.
صافي = ستريك السعر & نداش؛ قطع أنيق برايس + بريميوم.
مثال: إذا كان سعر بيع نيفتي = 5025 & # 61664؛ نيت = 5000 & نداش؛ 5025 + 50 = روبية. 25 لكل عقد (ربح)
إذا كان سعر القطع نيفتي = 5100 & # 61664؛ نيت = 5000 & نداش؛ 5100 + 50 = روبية. -50 لكل عقد (خسارة)
هذه استراتيجية صاعدة. لديها خسارة غير محدودة ومحدودية الربح المحتملة. لا ينصح خيارات البيع للمتداولين على مستوى المبتدئين.
لنفهم ذلك باستخدام مثال. دعم لك بيع خيار نيفتي بوت (ضربة = 5000، انتهاء يونيو 2008) في 1 مايو 2008 في 50 روبية لكل عقد عندما نيفتي كان يتداول في 5050.
عندما تحصل على المشتري لهذا العقد تحصل على رواتب @ روبية. 50 لكل عقد ويتم إضافتها إلى حسابك. لنرى ما سيحدث بعد انتهاء صلاحية الخيارات.
الحالة الأولى: سعر نيفتي & غ؛ = سعر الإضراب عند انتهاء وقت انتهاء اليوم.
صافي الربح = 50 (قسط مضاف إلى حسابك عند تنفيذ الصفقة)
الحالة الثانية: سعر نيفتي & لوت؛ سعر الإضراب على انقضاء يوم انتهاء الوقت.
الخسارة: ستريك & نداش؛ سعر قطع أنيق - بريميوم.
مثال: إذا كان سعر قطع نيفتي = 4950، خسارة = 5000 & نداش؛ 4900 - 50 = 50 (خسارة)
إذا نيفتي قطع السعر = 4975، خسارة = 5000 و نداش؛ 4975 - 50 = -25 (بروفيت)
الشخص الذي يبيع الخيارات هو كاتب. الكاتب تبيع إلى المشتري الخيار.
نعم، يمكن لأي مستثمر بيع الخيار على الرغم من وسيط له.
هذا غير صحيح. كاتب الخيار يمكن إغلاق الصفقة خيار بيع إذا انه / انها تريد من خلال تربيع قبالة. المالك / المشتري من الخيار لا داعي للقلق حول الطرف الآخر كما سيكون هناك دائما عدد متساو من المشترين والبائعين المتاحة في كل وقت لعقد معين.
خيارات أسهم الموظفين غير قابلة للتداول في البورصات على عكس الخيارات الموحدة. شروط الخيار الأسهم الموظف ليست معيار على سبيل المثال شركة X يعطي الموظف A خيار لامتلاك 100 أسهم الشركة @ 50 روبية. نفس الشركة تعطي الموظف B خيار لامتلاك أسهم 2000 من الشركة @ 35 روبية. الخيارات المتداولة في البورصة لها شروط موحدة، أي أن حجم العقد وسعر الإضراب لعقد معين هو نفسه بالنسبة لجميع المستثمرين.
ويرد أدناه وصف للفرق الرئيسي بين الخيارات والعقود الآجلة:
يمنح عقد الخيارات للمشتري الحق، ولكن ليس الالتزام بشراء (أو بيع) الأصول الأساسية (الأسهم، مؤشر الخ) بسعر محدد في أي وقت خلال مدة العقد.
ومن ناحية أخرى، فإن العقد الآجل يعطي المشتري التزاما بشراء الأصول الأساسية (المؤشر، المخزون وما إلى ذلك) بسعر محدد في أي وقت خلال مدة العقد.
كل صفقة تتكون من صفقتين، الصفقة الافتتاحية والصفقات الختامية. عندما تذهب طويلة i. e شراء مكالمة (أو وضع) الخيار كما فتح الصفقة ويسمى كما & لدكو؛ شراء لفتح & رديقو ؛. سوف تغلق هذا الموقف عن طريق اتخاذ موقف المعاكس أي عن طريق بيع نفس الكمية من المكالمة (أو وضع) الخيار. ستتم معاملة المعاملة الختامية في هذه الحالة باسم & لدكو؛ البيع لإغلاق & رديقو ؛.
كل صفقة تتكون من صفقتين، الصفقة الافتتاحية والصفقات الختامية. عندما الصفقة الافتتاحية الخاص بك هو بيع مكالمة قصيرة (أو وضع) الخيار المعروف باسم & لدكو؛ بيع لفتح & رديقو ؛. سوف تغلق هذا الموقف من خلال اتخاذ موقف معاكس أي عن طريق شراء نفس الكمية من المكالمة (أو وضع) الخيار. ستتم معاملة المعاملة الختامية في هذه الحالة باسم & لدكو؛ شراء لإغلاق & رديقو ؛.
إذا كنت تملك (اشترى) خيار النمط الأمريكي، يمكنك ممارسة حقك في شراء (في حالة خيارات الاتصال) أو الحق في بيع (في حالة الخيارات المتاحة) الأصول الأساسية في أي وقت بين تاريخ الشراء وتاريخ انتهاء الصلاحية.
إذا كنت تملك (اشترى) خيار النمط الأوروبي، يمكنك ممارسة حقك في شراء (في حالة خيارات المكالمة) أو الحق في بيع (في حالة وضع خيارات) الأصول الأساسية فقط في تاريخ انتهاء الصلاحية.
الأصول الأساسية التي تغطيها خيارات الفهرس ليست أسهم في شركة، وإنما قيمة روبية أساسية مساوية لمستوى الفهرس مضروبا في حجم الوحدة. يعتمد مبلغ النقد المستلم عند ممارسة أو انتهاء الصلاحية على قيمة التسوية للمؤشر بالمقارنة مع سعر الإضراب لخيار المؤشر.
في الهند خيارات مؤشر لها أسلوب ممارسة الأوروبي وخيارات الأسهم هي أسلوب ممارسة الأمريكي. لمزيد من التفاصيل الرجوع سؤال حول الفرق بين الأوروبي & أمبير؛ أمريكان ممارسة الأساليب. للأسئلة المتعلقة بممارسة الخيار & أمب؛ أساليب ممارسة يرجى الرجوع الخيار قسم تمرين.
الرجوع نسينديا. تحت قسم F & O يمكنك الاطلاع على معلومات العقد. إذا كان نوع الخيار هو سي يعني كال النمط الأوروبي الخيار، كا يعني كال النمط الأمريكي الخيار، بي يعني بوت الخيار النمط الأوروبي، با يعني بوت خيار النمط الأمريكي.
نعم فعلا. في خيارات مؤشر نس هي من النمط الأوروبي في حين أن خيارات الأسهم هي من الطراز الأمريكي.
خيار المكالمة هو في المال إذا كان سعر الإضراب أقل من سعر السوق الحالي لل وندرلير (الأسهم، مؤشر الخ). على سبيل المثال، إذا اشتريت 4000 إضراب نيفتي كال أوبتيون و نيفتي يتداول عند 4200 خيار المكالمة هو في المال.
خيار وضع هو في المال عندما يكون سعر الإضراب فوق سعر السوق الحالي من وندرلير (الأسهم، مؤشر الخ). على سبيل المثال، إذا قمت بشراء 5000 نيفتي بوت أوبتيون و نيفتي يتداول في 4900 الخيار وضع في المال.
خيار الاتصال هو خارج المال عندما سعر الإضراب هو أعلى من سعر السوق الحالي لل وندرلير (الأسهم). على سبيل المثال، إذا قمت بشراء 5000 نيفتي كال أوبتيون و نيفتي يتداول عند 4900 خيار المكالمة خارج المال.
a الخيار الخيار هو خارج-- من-- المال عندما سعر الإضراب هو أقل من سعر السوق الحالي من وندرلر (الأسهم). على سبيل المثال، إذا قمت بشراء 5000 نيفتي بوت الخيار و نيفتي يتداول في 5100 الخيار وضع في المال.
الخيار هو في المال إذا كان سعر الإضراب من الخيار يساوي (أو يساوي تقريبا) سعر السوق للأمن الأساسي (الأسهم).
ويمكن تعريف القيمة الجوهرية على أنها القيمة التي يكون فيها سعر الإضراب للخيار في المال. بعض الناس ينظرون إليه على أنه القيمة التي سيكون لها أي خيار معين إذا كانت تمارس اليوم.
لخيارات الاتصال، القيمة الجوهرية = سعر السهم الحالي & نداش؛ سعر الإضراب.
لخيارات بوت، القيمة الجوهرية = سترايك السعر - سعر السهم الحالي.
ملاحظة القيمة الجوهرية لا يمكن أن يكون لها قيمة سلبية حتى الحد الأدنى من القيمة الجوهرية هو 0 للحصول على خيار.
قيمة الوقت = سعر الخيار - القيمة الجوهرية.
لنأخذ مثالا على ذلك:
في حالة تداول الأسهم شيز عند 105 روبية، يتم تداول خيار المكالمة 100 شيز عند 7 روبية،
القيمة الجوهرية = 105 & نداش؛ 100 = 5.
قيمة الوقت = 7 & نداش؛ 5 = 2.
لذلك، فإننا نقول أن هذا الخيار له قيمة الوقت = روبية 2.
مختلف الناس مشاهدته بطريقة مختلفة. تعميمه قد لا يكون فكرة جيدة. كثير من الناس يفسرون الاهتمام المفتوح كما هو موضح أدناه:
ويمكن تفسير ارتفاع أو انخفاض الفائدة المفتوحة كمؤشر على التوقعات المستقبلية للسوق. ويشير ارتفاع عدد الفوائد المفتوحة إلى أن الاتجاه الحالي من المرجح أن يستمر. إذا كان رقم الفائدة المفتوحة راكدا، فقد يشير إلى أن السوق في وضع حذر.
إذا بدأت الفائدة المفتوحة في الانخفاض، ثم يشير السوق إلى مزاج انعكاس الاتجاه. في السوق الصاعدة، يشير الانخفاض المستمر في الفائدة المفتوحة إلى توقع حركة هبوطية. وبالمثل، في تراجع السوق، يشير تراجع الفائدة المفتوحة إلى أن السوق تتوقع اتجاها تصاعديا.
حجم التداول هو عدد عقود عقد الخيار المحدد التي تم تداولها في يوم معين، على غرار ذلك يعني عدد الأسهم المتداولة على سهم معين في يوم معين. الفائدة المفتوحة هي عدد عقود الخيارات لمخزون معين بسعر إضراب محدد وتاريخ انتهاء محدد كان مفتوحا عند نهاية التداول في يوم التداول السابق. في حين أن بعض التجار ينظرون إلى هذه المعلومات كمؤشر على السيولة لخيار معين أو سلسلة خيار معين، قد يكون هناك مؤشر أكثر موثوقية هو ضيق انتشار العطاء / الطلب.
ومن المفاهيم الخاطئة الشائعة أن الاهتمام المفتوح هو نفس حجم الخيارات والعقود الآجلة. هذا ليس صحيحا، كما هو موضح في المثال التالي.
C تشتري 5 الخيار و D تبيع 5 عقود الخيار.
تبيع له 1 الخيار و D يشتري عقد الخيار 1.
E يشتري 5 خيارات من C الذي يبيع 5 عقود الخيارات.
-في 1 يناير، ويشتري خيارا، مما يترك مصلحة مفتوحة ويخلق أيضا حجم التداول من 1.
-في 2 يناير، C و D خلق حجم التداول من 5 وهناك أيضا خمسة خيارات أخرى تركت مفتوحة.
-في 3 كانون الثاني / يناير، A يأخذ موقف تعويض، يتم تقليل الفائدة المفتوحة بنسبة 1 وحجم التداول هو 1.
-في 4 يناير، E ببساطة يستبدل C وفتح الفائدة لا يتغير، وحجم التداول يزيد بنسبة 5.
ير هو مؤشر شعبية جدا لقياس المستوى السائد من الصعود أو الهبوط في السوق. تذكر أن يتم شراء العقد من قبل المستثمرين الذين هم الهبوطي ويتم شراء عقود المكالمات من قبل الناس الذين هم صعودي. يحسب ير على النحو التالي:
ير = لا من خيارات تداول المتداولة / أي من خيارات المكالمات المتداولة.
ومع زيادة هذه النسبة، فإن ذلك يعني أن المستثمرين يضعون المزيد من المال في خيارات الخيارات بدلا من خيارات الاتصال. هناك طرق مختلفة لتفسير هذه المعلومات لقياس اتجاهات السوق.
على الرغم من أن الخيارات مستمدة من الأسهم أو المؤشرات ولكن يتم تداولها كأوراق مالية مستقلة في الأسواق. ويمكن أن يختلف نمط حركة السعر ومداها عن المخزون / المؤشر الأساسي.
يتم استخدام قيمة دلتا تفسير العلاقة بين حركة السعر للخيار والمخزون أقل من ذلك / مؤشر.
مثل سعر تداول الأسهم هو مدفوعة بحتة من قبل الطلب (المشترين) والتوريد (البائعين).
يمكنك حساب القيمة العادلة للخيارات باستخدام الصيغ بينوميال أو بلاك سكولز. نحن لا نقدم القيمة النظرية من الخيارات في موقعنا على شبكة الإنترنت باستخدام نموذج بلاك سكولز.
ممارسة الأسهم الخيار خيار كال يعني شراء الأسهم بسعر يحدده الخيار (سعر الإضراب)، بغض النظر عن سعر السهم في الوقت الذي تمارس الخيار.
ممارسة السهم الخيار بوت يعني بيع الأسهم بسعر يحدده الخيار (سعر الإضراب)، بغض النظر عن سعر السهم في الوقت الذي تمارس الخيار.
لنفهم ذلك باستخدام مثال:
اشترى السيد غوبتا 2500-ريليانس-كال خيار الخيار. يتم تداول السهم حاليا في روبية. 3000. إذا قرر السيد غوبتا ل & لسو؛ ممارسة و [رسقوو]؛ حقه سوف تحصل على الأسهم بمعدل 2500 على الرغم من أن يتم تداول الأسهم في 3000.
كنت قبالة قبالة موقف الخيارات عندما تريد إغلاق موقف القائمة. يمكن إجراء الساحة من خلال اتخاذ الموضع المعاكس تماما على سبيل المثال. إذا كنت قد اشتريت في البداية 1 الكثير من كال (أو بوت) الخيار يمكنك إيقاف قبالة عن طريق بيع 1 الكثير من كال (أو بوت) الخيار مع نفس الإضراب وانتهاء الصلاحية. وبالمثل، إذا كنت قد بيعت في البداية 1 الكثير من كال (أو بوت) الخيار يمكنك إيقاف قبالة عن طريق شراء 1 الكثير من كال (أو بوت) الخيار.
قد ترغب في ممارسة الخيار الخاص بك عندما تريد أن تأخذ تسليم الأسهم الأساسية أو الفهرس.
قد ترغب في ممارسة إذا كنت ترغب في اتخاذ تسليم الأسهم الأساسية وكان لديك مصلحة طويلة / متوسطة الأجل في الأسهم. إذا كنت ترغب في حجز الربح أو قطع الخسائر الخاصة بك، قد ترغب في إغلاق موقفكم من خلال تربيع قبالة.
إذا كان الخيار من النمط الأمريكي ثم يمكن أن تمارس أي يوم (عندما يكون السوق مفتوحا) قبل انتهاء صلاحيتها. في حالة الخيارات الأوروبية يمكن أن تمارس فقط في يوم انتهاء الصلاحية.
نعم، يمكنك إغلاق وضعك من خلال تربيع قبالة الذي يعني باختصار اتخاذ موقف عكسي.
يمكنك بيع الأسهم الأساسية بمجرد إعطاء تعليمات للوسيط لممارسة الرياضة. نقترح عليك أيضا الاختيار المزدوج مع الوسيط الخاص بك إذا كان هناك أي انحرافات وتطبيق قواعد خاصة.
كل هذا يتوقف على توقعاتك من الأسهم والخطر الخاص بك / مكافأة الشهية. إذا كنت تعتقد أن الأسهم قد جعلت تحركها إلى حد كبير وليس هناك الكثير من مجال مزيد من الحركة في الاتجاه المتوقع الخاص بك ثم قد ترغب في إغلاق الموقف من خلال تربيع قبالة. من ناحية أخرى إذا كنت تعتقد أن هناك الكثير من البخار اليسار والسهم سوف تقطع شوطا طويلا، يمكنك الاستمرار في عقد موقفكم.
عندما يمارس صاحب الخيار (المشتري) من الخيارات، يقال إن كاتب الخيار (البائع) يلتزم بتقديم شروط عقد الخيار. إذا كان خيار كال، يحتاج الكاتب (البائع) إلى تسليم الكمية الملزمة من الضمان الأساسي بسعر الإضراب. في حالة الخيار بوت يحتاج الكاتب (البائع) لشراء الكمية الملزمة من الضمان الأساسي بسعر الإضراب.
ويتم التعيين على أساس عشوائي. ويختار مركز المقاصة المراكز القصيرة التي تكون مؤهلة لتخصيصها ثم يخصص المراكز التي تمارسها إلى أي منصب أو أكثر من المراكز القصيرة.
جميع في خيارات المال سواء الأمريكية أو النمط الأوروبي تمارس تلقائيا من قبل غرفة المقاصة.
لا، مرة واحدة يتم قبول أمر من قبل غرفة المقاصة فإنه لا يمكن إبطال عادة.
لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان يمكنك الحصول على تعيين. إذا كنت قد بيعت خيارا هناك دائما إمكانية الحصول على تعيين في أي يوم عمل قبل انتهاء (في حال كان الخيار هو النمط الأمريكي) للوفاء بالتزامك بتلقي (ودفع ثمن) أو تسليم (والحصول على دفع ثمن) سهم من وندرلير الأسهم. هناك بعض القواعد العامة التي يجب أن تبقي في ذهنك:
1. فقط جزء صغير من الخيارات في الواقع ممارسة.
2. الغالبية العظمى من الخيارات ممارسة عندما تقترب من انتهاء.
يتم نشر إحصاءات ممارسة الخيار في نس نسينديا الموقع.
أنا كنت لا تزال لعقد موقف بيع الخيار الخاص بك لا يمكن القضاء على إمكانية تعيينه.
يمكنك إغلاق الموقف الخاص بك في أي وقت عن طريق تربيع قبالة موقفكم أي اتخاذ الموقف المعاكس تماما.
لا، لقد أغلقت موقفك وليس هناك طريقة يمكنك الحصول على تعيين.
يتم ممارسة جميع الخيارات المالية تلقائيا خلال يوم انتهاء الصلاحية. لمزيد من التفاصيل يرجى الاتصال وسيط الخاص بك.
وتقول لائحة سيبي أنه إذا كانت قيمة الأرباح المعلنة أكثر من 10٪ من السعر الفوري للمخزون غير الناقص في يوم توزيع الأرباح، فسيتم تخفيض سعر الإضراب لخيارات الأسهم بمقدار الأرباح الموزعة. إذا كانت أرباح الأسهم المخصومة أقل من 10٪ فلا يوجد تعديل في توزيعات الأرباح عن طريق الصرف. في هذه الحالة يضبط السوق سعر الخيارات مع الأخذ بعين الاعتبار إعلان الأرباح.
وستظل جميع العقود النشطة قائمة حتى اليوم الأخير (كما هو معلن). بعد ذلك لن يكون هناك المزيد من العقود على هذا المخزون المتاحة للتداول. إذا كنت تحمل مثل هذا الخيار موقفك سيتم ممارسة واستقر في اليوم الأخير. فمن المستحسن دائما للتحقق مع الوسيط الخاص بك بشأن هذه الإعلانات.
& لسو؛ شراء دعوة & [رسقوو]؛ هي استراتيجية مكاسب رأس المال التي تنطوي على احتمال الربح غير محدود وفقدان محدود، حيث & لدكو؛ بيع دعوة & رديقو؛ هي استراتيجية توليد الدخل التي تنطوي على ربح محدود وإمكانات خسارة غير محدودة. ويوصى بخيارات البيع فقط للمستثمرين ذوي الخبرة.
& لسو؛ شراء وضع و [رسقوو]؛ هي استراتيجية مكاسب رأس المال التي تنطوي على احتمال الربح غير محدود وفقدان محدود، حيث & لدكو؛ بيع وضع & رديقو؛ هي استراتيجية توليد الدخل التي تنطوي على ربح محدود وإمكانات خسارة غير محدودة. ويوصى بخيارات البيع فقط للمستثمرين ذوي الخبرة.
لا، يمكنك الحفاظ على قسط ولكن لا تزال بحاجة إلى تقديم الأسهم الأساسية لحامل الخيارات.
خيارات ينتشر هي اللبنات الأساسية للعديد من استراتيجيات التداول الخيارات. يتم إدخال موقع انتشار عن طريق شراء وبيع عدد متساو من الخيارات من نفس الفئة على نفس الأمن الأساسي ولكن مع أسعار الإضراب مختلفة أو تواريخ انتهاء الصلاحية. الرجوع لدينا أداة ستراتيغيندر لرؤية استراتيجيات قابلة للتداول الحقيقي الذي يشمل أيضا ينتشر.
إذا كنت تفعل ذلك من حساب التداول نفسه فإنه سيتم تعويض بعضها البعض. إذا كنت تفعل ذلك من حسابات مختلفة ثم سيكون لديك موقف شقة من المنظور الاقتصادي. ولا توجد ميزة واضحة في القيام بذلك.
الهامش هو المبلغ النقدي الذي تحتاجه للإيداع مع الوسيط الخاص بك كضمان إذا كنت تريد أن تكتب الخيار (عارية) المكشوفة. تحتاج أيضا إلى الحفاظ على الهامش لتغطية تقييم موقفك اليومي والتغيرات المتوقعة في السعر خلال اليوم.
عند بيع قصير خيار هناك خطر غير محدود ينطوي إذا كان السهم يتحرك في عكس اتجاه السوق المتوقع. وهناك دائما احتمال أن البائع لن يكون قادرا على الوفاء بالتزامه بتسليم شروط العقد بسبب نقص الأموال. إذا زاد سعر الخيارات بشكل كبير ويريد البائع إغلاق منصبه من خلال شراء الخيار هناك احتمال أنه قد لا يكون لديه أموال كافية في حسابه. وهذا النوع من الحالات يمنع الأسواق من العمل بكفاءة حيث أن الطرف المقابل لن يكون قادرا على الحصول على دفعه. ولتجنب هذه الأنواع من الظروف، أدخل مفهوم الهوامش في جميع الأسواق في جميع أنحاء العالم.
التقلب هو مقياس لمعدل وحجم التغير في األسعار) سواء أكانت أعلى أو ألسفل (. وببساطة يمكنك أن ترى التقلب والسرعة التي يمكن أن يتحرك فيها السعر الأساسي في أي من الاتجاهين. إذا كان التقلب مرتفعا، فإن العلاوة على الخيار ستكون مرتفعة نسبيا، والعكس بالعكس.
يمكنك معرفة الهامش المطبق من الوسيط الخاص بك. العديد من السماسرة على الانترنت مثل هدفسك، إيسيسيديركت الخ توفر أدوات لحساب متطلبات الهامش.
لا، لن تحصل على مزايا الهامش في هذه الحالة.
نعم، سوف تحصل على فوائد في هذه الحالة.
نعم، سوف تحصل على فوائد الهامش في هذه الحالة. ومع ذلك، سيتم إزالة الفائدة قبل ثلاثة أيام من انتهاء العقد إذا كان عقد الشهر القريب.
ويمكن تعريف دلتا على أنها المبلغ الذي سيتغير سعر الخيار من أجل التغيير 1 نقطة المقابلة في سعر السهم الأساسي أو المؤشر. خيارات الاتصال طويلة ديلتاس إيجابية، في حين وضعت طويلة خيارات ديلا السلبية في حين خيارات قصيرة دعوة ديك سلبي، وخيارات وضع قصيرة لها دلتا إيجابية. دعونا نفهم باستخدام بضعة أمثلة.
دلتا نيفتي مارس 2009 3000 كال هو 0.50. نظريا، وهذا يعني أنه إذا نيفتي يتحرك بنسبة 1 نقطة، وسعر هذا الخيار سوف ترتفع بنسبة 0.5 نقطة. وبالمثل، إذا نيفتي ينخفض ​​بمقدار 1 نقطة، فإن هذا السعر الخيارات تنخفض بمقدار 0.5 نقطة دلتا نيفتي مارس 2009 2800 بوت هو -0.75. نظريا، وهذا يعني أنه إذا نيفتي يتحرك بنسبة 1 نقطة، وسعر هذا الخيار سوف تنخفض بنسبة 0.75 نقطة. وبالمثل، إذا تحركت نيفتي بنسبة 1 نقطة، فإن سعر الخيارات هذا سيرتفع بمقدار 0.75 نقطة.
لاحظ أن قيم دلتا ديناميكية وتتغير كل يوم تقريبا.
إذا تم عرض دلتا باسم & لوت؛ السرعة & [رسقوو]؛ من حركة السعر الخيار بالنسبة للخيار الأساسي ثم غاما يمكن أن ينظر إليه على أنه التسارع. في الأساس، تقوم غاما بقياس المبلغ الذي تتغير به تغيرات دلتا لنقطة واحدة في سعر السهم. على سبيل المثال، إذا كان غاما من الخيار 0.5، وهذا يعني نظريا أنه مع حركة سعر 1 نقطة من الكامنة في دلتا سوف تتحرك 0.5. المكالمات طويلة وطويلة يضع لها غاما إيجابية في حين أن المكالمات القصيرة ووضع قصيرة لديها غاما سلبية.
يمكن تفسير فيغا على أنها المبلغ الذي من شأنه أن يتغير سعر الخيار مع 1٪ تغيير في التقلب الضمني من الكامنة. أحد السيناريوهات الشائعة عندما يتغير الخيار فيغا عندما يكون هناك حركة كبيرة في السعر الأساسي. المكالمات الطويلة وطويلة يضع كلاهما فيغا إيجابية حيث المكالمات القصيرة ووضع قصيرة سيكون دائما فيغا سلبية.
الخيار ثيتا يمكن تفسيرها على أنها تغيير في سعر الخيار مع انخفاض يوم واحد في العمر المتبقي من الخيار. لوضع ببساطة هو مقياس من الوقت الاضمحلال. لاحظ أن أطول حياة خيار، وارتفاع سيكون قسط والعكس بالعكس. مع كل يوم يمر قيمة الخيار ينقص (النظر في جميع العوامل على قدم المساواة).
عندما ترغب في شراء خيار ربما تريد أن تعرف ما هي القيمة العادلة للخيار هو وما ينبغي أن يكون السعر العادل للخيار، ما إذا كان الخيار هو أقل من قيمتها، على قيمة أو قيمتها بحق. يمكنك الحصول على إجابات لهذه الأسئلة عن طريق حساب القيمة النظرية للخيار. هناك العديد من النماذج الرياضية والصيغ المتاحة التي يمكن استخدامها.
هذه هي النماذج الرياضية التي يمكن استخدامها لحساب القيمة النظرية والإغريق من الخيارات.
إذا كنت تنظر الخيار الإغريق في اتخاذ قرارات لشراء أو بيع الخيارات كنت في الأساس زيادة احتمال لك لتحقيق الربح في الصفقات الخاصة بك.
تنويه: أوبتيونبينغو لا يجعل أي توصيات للاستثمارات. يتم توفير جميع محتويات هذه الوثيقة لأغراض توضيحية وتعليمية وإعلامية فقط وليس المقصود منها أن تكون توصيات لشراء أو بيع. لا يجوز تفسير أي معلومات مقدمة هنا على أنها نصيحة مهنية من أي نوع. ينطوي التداول على مخاطر وينصح بضرورة استشارة محلل مالي معتمد قبل اتخاذ أي قرارات.
كوبيرايت & كوبي؛ 2009 أوبتيون بينغو كونسولتينغ بريفات ليميتد. كل الحقوق محفوظة.

الفصل 2.5: ما هو تداول الخيارات؟
ما هي الخيارات؟
"الخيار" هو نوع من الضمانات التي يمكن شراؤها أو بيعها بسعر محدد في غضون فترة زمنية محددة، مقابل إيداع غير قابل للاسترداد مقدما. ويتيح عقد الخيارات للمشتري الحق في الشراء، وليس الالتزام بالشراء بالسعر المحدد أو التاريخ المحدد. الخيارات هي نوع من المنتجات المشتقة.
ويسمى الحق في بيع الضمان "خيار الشراء"، في حين يسمى الحق في الشراء "خيار المكالمة".
الرافعة المالیة: تساعدك الخیارات علی الربح من التغیرات في أسعار الأسھم دون التخلي عن السعر الکامل للسھم. يمكنك الحصول على السيطرة على أسهم دون شرائها صراحة. التحوط: ويمكن أيضا أن تستخدم لحماية نفسك من التقلبات في سعر سهم والسماح لك شراء أو بيع الأسهم بسعر محدد مسبقا لفترة محددة من الزمن.
على الرغم من أن لديها مزاياها، التداول في الخيارات هو أكثر تعقيدا من التداول في الأسهم العادية. وهو يدعو إلى فهم جيد للممارسات التجارية والاستثمارية فضلا عن الرصد المستمر لتقلبات السوق للحماية من الخسائر.
حول الخيارات.
وكما أن العقود الآجلة تقلل المخاطر التي يتعرض لها المشترون من خلال تحديد سعر مستقبلي محدد مسبقا للأصل الأساسي، فإن عقود الخيارات تفعل الشيء نفسه، دون الالتزام بالشراء الموجود في العقود الآجلة.
ويسمى البائع لعقد الخيارات "كاتب الخيارات". وخلافا للمشتري في عقد الخيارات، لا يملك البائع حقوقا ويجب عليه بيع الأصول بالسعر المتفق عليه إذا اختار المشتري تنفيذ عقد الخيارات في أو قبل التاريخ المتفق عليه، مقابل دفع مقدم من المشتري.
ولا يوجد تبادل فعلي للوثائق وقت الدخول في عقد الخيارات. ويتم تسجيل المعاملات في البورصة التي يتم من خلالها توجيهها.
حول الخيارات.
عندما كنت تتداول في قطاع المشتقات، سوف تأتي عبر العديد من المصطلحات التي قد تبدو الغريبة. إليك بعض المصطلحات المرتبطة بالخيارات التي يجب أن تعرفها.
قسط: الدفعة المقدمة من المشتري إلى البائع للتمتع بامتيازات عقد الخيار. سعر الإضراب / سعر التمرين: السعر المقرر مسبقا الذي يمكن شراء أو بيع الأصل منه.
فواصل سعر الإضراب: هذه هي أسعار الإضراب المختلفة التي يمكن تداول عقود الخيارات فيها. يتم تحديدها من خالل التبادل الذي يتم به تداول األصول.
هناك عادة ما لا يقل عن 11 سعر الإضراب المعلن عنها لكل نوع من الخيارات في شهر معين - 5 أسعار أعلى من السعر الفوري، 5 أسعار أقل من السعر الفوري وسعر واحد يعادل السعر الفوري.
يتبع معيار الإضراب حاليا لعقود الخيارات على جميع الأوراق المالية الفردية في نس قطاع مشتق:
ستكون فترة سعر الإضراب:
في المال من أصل المال.
قد يتم تمكينه خلال اليوم.
سترايك السعر الفاصل مؤشر أنيق.
يعتمد عدد العقود المقدمة في الخيارات على المؤشر على القيمة الدفترية للمؤشر الأساسي في اليوم السابق والتي تنطبق على الجدول التالي:
تاريخ إنتهاء الصلاحية:
تاريخ مستقبلي أو قبل ذلك يمكن تنفيذ عقد الخيارات. عقود الخيارات لديها ثلاث فترات مختلفة يمكنك الاختيار من بينها:
(شهر واحد) الشهر الأدنى (شهران) الشهر الأقصى (3 أشهر)
* يرجى ملاحظة أن خيارات طويلة الأجل متاحة لمؤشر أنيق. العقود الآجلة وعقود الخيارات تنتهي عادة في يوم الخميس الأخير من الأشهر المعنية، بعد أنها تعتبر باطلة.
خيارات أمريكية وأوروبية:
يرجى ملاحظة أنه في السوق الهندي فقط نوع الأوروبي من الخيارات المتاحة للتداول.
مثلا عقود عقود لصناعات الاعتماد لديها حجم كبير من 250 سهم لكل عقد.
دعونا نفهم مع مثال:
إذا كان التاجر أ يشتري 100 خيار أنيق من المتداول B حيث يدخل كل من المتداولين A و B السوق لأول مرة، فإن الفائدة المفتوحة ستكون 100 مستقبلا أو عقدين.
في اليوم التالي، تبيع "ترادر ​​أ" عقدها إلى "ترادر ​​سي". وهذا لا يغير من الفائدة المفتوحة، حيث إن الانخفاض في الموقف المفتوح "أ" يقابله زيادة في موقف "ج" المفتوح لهذا الأصل المعين.
الآن، إذا التاجر ألف يشتري 100 أكثر نيفتي العقود الآجلة من تاجر آخر D، فإن الفائدة المفتوحة في العقود الآجلة نيفتي تصبح 200 العقود الآجلة أو 4 كونتراكتس.
أنواع الخيارات.
كما هو موضح سابقا، الخيارات هي من نوعين، 'خيار الاتصال' و 'وضع الخيار'.
وبالمثل، إذا ارتفع سعر السهم خلال فترة العقد، فإن البائع يفقد فقط مبلغ القسط ولا يعاني من خسارة كامل سعر الأصل. يتم اختصار خيارات وضع "P" في علامات الاقتباس عبر الإنترنت.
فهم عقود الخيارات مع أمثلة:
وهذا يعني، بموجب هذا العقد، راجيش لديه الحق في شراء الكثير من 100 سهم إنفوسيس في 3000 روبية للسهم الواحد في أي وقت من الآن وحتى شهر مايو. دفع قسطا قدره 250 روبية للسهم الواحد. وبالتالي يدفع مبلغا إجماليا قدره 000 25 روبية للتمتع بهذا الحق في البيع.
الآن، لنفترض أن سعر سهم إنفوسيس يرتفع أكثر من 3000 روبية إلى 3200 روبية، يمكن راجيش النظر في ممارسة الخيار والشراء في روبية 3،000 للسهم الواحد. وقال انه سيتم إنقاذ 200 روبية للسهم الواحد. وهذا يمكن اعتبار الربح المؤقت. ومع ذلك، فإنه لا يزال يجعل خسارة صافية افتراضية 50 روبية للسهم الواحد بمجرد أخذ قسط قسط بعين الاعتبار. ولهذا السبب، قد يختار راجيش ممارسة الخيار فعليا بمجرد تجاوز سعر السهم مستويات 3،250 روبية. خلاف ذلك، وقال انه يمكن أن تختار السماح للخيار تنتهي دون أن تمارس.
ويعتقد راجيش أن أسهم الشركة X مبالغ فيها حاليا والرهانات عليها تقع في الأشهر القليلة المقبلة. لأنه يريد تأمين موقفه، وقال انه يأخذ خيار وضع على أسهم الشركة X.
وفيما يلي اقتباسات عن الأسهم X:
راجيش يشتري 1000 سهم من شركة X وضع بسعر إضراب من 1070 ويدفع.
30 روبية للسهم كعلاوة. مجموع قسطه المدفوع هو 30000 روبية.
إذا انخفض السعر الفوري للشركة X دون الخيار بوت شراء راجيش، ويقول ل 1020 روبية؛ راجيش يمكن حماية أمواله عن طريق اختيار لبيع الخيار وضع. وقال انه سيجعل روبية 50 للسهم الواحد (روبية 1070 ناقص 1020 روبية) على التجارة، مما يجعل أرباحا صافية قدرها 20000 روبية (روبية 50 × 1000 سهم - روبية 30،000 دفع قسط).
بدلا من ذلك، إذا كان السعر الفوري للشركة X يرتفع أعلى من الخيار بوت، ويقول روبية 1080؛ وقال انه سيكون في حيرة إذا قرر ممارسة الخيار وضع في روبية 1070. لذلك، وقال انه سوف يختار، في هذه الحالة، لعدم ممارسة الخيار وضع. في هذه العملية، وقال انه يفقد سوى روبية 30،000 - مبلغ قسط. وهذا أقل بكثير مما لو كان قد مارس خياره.
كيف يتم تسعير عقود الخيارات؟
ورأينا أنه يمكن شراء الخيارات للأصل الأساسي في جزء صغير من السعر الفعلي للأصل في السوق الفورية من خلال دفع علاوة مسبقة. والمبلغ المدفوع كعلاوة للبائع هو ثمن الدخول في عقد الخيارات.
لفهم كيف يتم التوصل إلى هذا المبلغ قسط في، ونحن بحاجة أولا إلى فهم بعض المصطلحات الأساسية مثل في المال، خارج من المال والمال في المال.
دعونا نلقي نظرة كما قد تواجه أي واحد من هذه السيناريوهات أثناء التداول في الخيارات:
في المال: سوف تستفيد من خلال ممارسة الخيار. خارج المال: سوف تجعل أي المال عن طريق ممارسة الخيار. في المال: سيناريو لا ربح، لا خسارة إذا اخترت ممارسة الخيار.
خيار المكالمة هو "في المال" عندما يكون السعر الفوري للأصل أعلى من سعر الإضراب. على العكس من ذلك، خيار الخيار هو "في المال" عندما يكون السعر الفوري للأصل أقل من سعر الإضراب.
كيف يصل السعر المميز إلى:
يتم التحكم في سعر الخيار قسط من قبل اثنين من العوامل - قيمة قيمة وقيمة الجوهرية للخيار.
القيمة الجوهرية هي الفرق بين السعر الفوري للسوق النقدي وسعر الإضراب للخيار. ويمكن أن تكون إما إيجابية (إذا كنت في المال) أو صفر (إذا كنت إما في المال أو خارج من المال). لا يمكن أن يكون للأصل قيمة جوهرية سلبية. القيمة الزمنية تعطي أساسا قسطا من الوقت المتبقي لممارسة عقد الخيارات. وهذا يعني إذا كان الوقت المتبقي بين التاريخ الحالي وتاريخ انتهاء العقد ألف أطول من العقد B، فإن العقد A له قيمة زمنية أعلى.
ويرجع ذلك إلى أن العقود ذات فترات انتهاء أطول تمنح المالك المزيد من المرونة عند ممارسة خياره. هذا الإطار أطول فترة يقلل من المخاطر لحامل العقد ويمنعهم من الهبوط في بقعة ضيقة.
في بداية فترة العقد، تكون القيمة الزمنية للعقد مرتفعة. إذا كان الخيار لا يزال في المال، وسعر الخيار لذلك سيكون مرتفعا. إذا كان الخيار يخرج من المال أو يبقى في المال وهذا يؤثر على قيمتها الجوهرية، والتي تصبح صفر. في مثل هذه الحالة، يتم النظر فقط في القيمة الزمنية للعقد وينخفض ​​سعر الخيار.
ومع اقتراب تاريخ انتهاء العقد، تنخفض القيمة الزمنية للعقد، مما يؤثر سلبا على سعر الخيار.
في هذا القسم، فهمنا أساسيات عقود الخيارات. في الجزء التالي، نذهب إلى تفاصيل حول خيارات الاتصال ووضع الخيارات. انقر هنا.
لقطة من الربح / الخسارة يعكس أداء محفظتك يساعد على حساب الضرائب.
بنك المعرفة الاستثمارية.
أدوات التداول & أمب؛ التقارير البحثية.
أنواع الحساب & أمب؛ خدمات القيمة المضافة.
1800 209 9191/1800 222 299/1800 209 9292.
رقم بديل: 3030 5757.
(8.00 آم إلى 6.00PM) لطلب من الهاتف المحمول إضافة رمز المدينة ستد.
يمكن للعملاء الحاليين إرسال في تظلماتهم إلى service. securities@kotak.
لا حاجة لإصدار الشيكات من قبل المستثمرين في حين الاشتراك في الاكتتاب العام. ما عليك سوى كتابة رقم الحساب المصرفي والتوقيع في نموذج الطلب لتخويل المصرف الذي تتعامل معه لإجراء الدفع في حالة التعيين. لا تقلق لاسترداد كما تبقى الأموال في حساب المستثمر.
كيك هو ممارسة مرة واحدة أثناء التعامل في أسواق الأوراق المالية - مرة واحدة يتم عميل كيك من خلال وسيط مسجل سيبي (وسيط، دب، صندوق الاستثمار الخ)، لا تحتاج إلى الخضوع لنفس العملية مرة أخرى عند الاقتراب وسيط آخر. انتباه المستثمرين منع المعاملات غير المصرح بها في حساب ديمات / التداول الخاص بك - & غ؛ تحديث رقم الجوال / معرف البريد الإلكتروني الخاص بك مع وسيط الأسهم / الإيداع المشارك. تلقي المعلومات من المعاملات الخاصة بك مباشرة من التبادلات على هاتفك النقال / البريد الإلكتروني في نهاية اليوم والتنبيهات على هاتفك النقال المسجل لجميع الديون وغيرها من المعاملات الهامة في حساب ديمات الخاص بك مباشرة من نسدل / سدسل في نفس اليوم. "- صدر في مصلحة المستثمرين رقم التعميم: نسدل / بوليسي / 2017/0094، نس / إنسب / 27436، بس - 20170901-21.
شركة كوتاك للأوراق المالية المحدودة. CA0268 هو وكيل الشركة من كوتاك ماهندرا القديمة المتبادلة للتأمين على الحياة المحدودة لقد اتخذنا تدابير معقولة لحماية الأمن والسرية من معلومات العملاء.
© 2005 كوتاك للأوراق المالية المحدودة.
مكتب مسجل: 27 بكك، C 27، G بلوك، مجمع باندرا كورلا، باندرا (E)، مومبي 400051. رقم الهاتف: +22 43360000، رقم الفاكس: +22 67132430.
مراسلات العنوان: إنفينيتي إيت بارك، بلدج. رقم 21، مقابل. فيلم سيتي رود، A K فايديا مارغ، ملاد (إيست)، مومبي 400097. رقم الهاتف: 42856825.
سين: U99999MH1994PLC134051. سيبي ريجيستراشيون نو: نس إنب / إنف / إن 230808130، بس إنب 010808153 / إنف 011133230،
مس إن 260808130 / إنب 260808135 / إنف 260808135، أمفي آرن 0164، بمس INP000000258 ومحلل البحوث INH000000586.

الخدمات الأساسية.
نصائح الأسهم اليومية.
نصائح المستقبل أنيق.
الأسهم نصائح المستقبل.
الأسهم الخيار نصائح.
نصائح التسليم على المدى القصير.
الزخم - الأسهم نصائح المستقبل.
الزخم - الأسهم الخيار نصائح.
كومبو سيرفيسز.
الأسهم المستقبل + نصائح نيفتي.
الأسهم المستقبل + الخيار نصائح.
إجمالي المكالمات.
تقييم خدماتنا.
2-أسابيع محاكمة المدفوعة.
روابط سريعة.
فهم نصائحنا ومتابعة تنسيق.
اتصل بنا.
تقرير الأداء السابق.
نحن نقبل حاليا بطاقة الائتمان، بطاقة السحب الآلي، التحويل المصرفي عبر الإنترنت، الدفع بواسطة الهاتف النقال، إيتز النقدية، مشروع الطلب، والتحقق، والإيداع النقدي.
قد يتم الدفع لصالح "تريند ماركيت أدفيسوري سيرفيسز"
الحالي A / c لا هو 618305005928.
اسم الفرع: تيرومانغلام.
إفسك كود: ICIC0006183.
الحالي A / c لا هو 910020019163916.
اسم الفرع: مادوراي.
إفسك كود: UTIB0000109.
يرجى الاتصال أو سمز +91 9843737855 للحصول على تفاصيل البنك لإيداع النقدية / شيك المدفوعات.
الأسهم الخيار نصائح.
"خيارات الأسهم نصائح التداول للتداول اليومي في نس - 40٪ إلى 80٪ عائدات - رأس المال الصغير، أرباح ضخمة"
تقرير الأرباح الأخير.
ميزة الخطة.
تيبس & أمب؛ صيغة المتابعة.
نصائح الخيار: أبان 420CE - شراء فوق: 10؛ T1: 15؛ T2: 20؛ SL: 4؛ سمب: 8؛ الوقت المرسل: 10:50:39 صباحا؛ TrendMarket. in.
أبان 420CE اشترى في 10، يتم تنشيط. الوقت المرسل: 10:54:36 صباحا TrendMarket. in.
أبان 420CE اشترى في 10، T1 15 يتحقق. كتاب نصف الربح. تعديل سي: 10. إرسال الوقت: 11:29:04 صباحا TrendMarket. in.
حالما تتلقى هذه الرسالة المتابعة أو حصلت على علم من أن تارجات 1 تصل بنفسك، لديك لحجز 1 لوت وتعديل فورا ستوبلوس الخاص بك على معدل المذكورة أو شراء / بيع معدل.
أبان 420CE اشترى في 10، T2 20 يتحقق. احجز الربح الكامل. الوقت المرسل: 11:52:08 ص TrendMarket. in.
حالما تتلقى هذه الرسالة المتابعة أو حصلت على علم من أن تارجات 2 تصل بنفسك، لديك لحجز 1 لوت المتبقية.
أبان 420CE اشترى في 10، كتاب الربح الجزئي في سمب أو 14؛ تعديل سي 10؛ الوقت المرسل: 11:27:58 ص TrendMarket. in.
حالما تتلقى هذه الرسالة المتابعة، لديك لحجز 1 لوت وعلى الفور تعديل ستوبلوس الخاص بك على معدل المذكورة أو شراء / بيع معدل.
أبان 420CE اشترى في 10، كتاب الربح الكامل في سمب أو 18؛ الوقت المرسل: 12:33:08 بيإم TrendMarket. in.
ملاحظة: في بعض السيناريوهات، قد نطلب منك حجز الربح الكامل قبل بلوغ الهدف 1 أو الربح الجزئي. ونحن قد ندخل في هذا النوع من السيناريوهات عندما نشعر السوق هو تقلب إكستريم و غاورد آمنة من أي أحداث غير مؤكدة. في هذه الحالة لديك لحجز 2 الكثير كاملة.
أبان 420CE اشترى في 10، ستوبلوس 4 أثار. ىخرج. الوقت المرسل: 11:27:58 ص TrendMarket. in.
بمجرد تلقي هذه الرسالة المتابعة، لديك للخروج 2 الكثير على الفور.
أبان 420CE اشترى في 10، الخروج في سمب أو 8؛ الوقت المرسل: 12:33:08 بيإم TrendMarket. in.
ب) حجز 1 لوت (أي 500) في الهدف 1: 500 * (15 - 10) = 2500.
C) حجز ريمانينغ 1 لوط (أي 500) في الهدف 2: 500 * (20-10) = 5000.
د) الربح = (B + C) - A = روبية. 7500.
سمب: سعر السوق الحالي.
متوسط ​​المكالمات.
كل شيء عن تريندماركيت.
كوبيرايت & كوبي؛ 2008 - 2017 تريند ماركيت أدفيسوري سيرفيسز. كل الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment